المحتوى الرئيسى

يحيى الفخراني: كنت مرشحا لـ "العار" بدلا من محمود عبد العزيز - E3lam.Com

01/19 11:31

قال الفنان يحيى الفخراني إنه كان مرشحا ليكون أحد أبطال فيلم “العار” للمخرج علي عبد الخالق، ولكنه رفض الدور الذي عرض عليه لتقديمه؛ وكان دور الطبيب الذي أداه الفنان محمود عبد العزيز خلال الفيلم.

أضاف الفخراني أثناء حلوله ضيفًا على برنامج “صاحبة السعادة” للإعلامية إسعاد يونس والذي يعرض على قناة “dmc”، أنه عندما قرأ سيناريو فيلم “العار” أعجبه بشدة دور وكيل النيابة الذي لعبه الفنان حسين فهمي، وقال إن شخصية وكيل النيابة أعجبته، ورأى أنها أهم شخصية في الفيلم، حيث تعتمد على وكيل النيابة الذي يتاجر في الحشيش.

أكمل أن الدور الذي طلبه منه المخرج علي عبد الخالق كان دور آخر غير الذي أحبه وهو دور الطبيب، ولذلك اعتذر عن المشاركة في العمل، موضحا أنه رشح الفنان محمود عبد العزيز لأداء الشخصية بدلًا منه.

أردف أنه في فيلم “الكيف” قال له المخرج علي عبد الخالق: “اختار الدور اللي يعجبك”، فاتصل هو بالفنان محمود عبد العزيز ليخبره بأنه اختار أن يلعب دور الطبيب في الفيلم، ووافق محمود عبد العزيز على لعب شخصية “مزاجنجي”.

الجدير بالذكر أن فيلم “العار” من إنتاج عام 1982 ومن تأليف محمود أبو زيد وإخراج علي عبد الخالق، وبطولة نور الشريف ومحمود عبد العزيز وحسين فهمي وأمينة رزق ونورا وآخرون.

وتدور أحداث الفيلم في صراعات مركبة بين أشخاص القصة مع بعضهم البعض، تدور الأحداث حول عبد التواب تاجر العطارة المعروف بالتقوى الذي يسافر إلى الإسكندرية للاتفاق على صفقة مخدرات يدفع فيها ثروته وعند عودته يلقى مصرعه، يعترف الابن الأكبر كمال بحقيقة مصدر ثروة العائلة، ليقع الجميع أمام اختيار صعب ما بين إتمام الصفقة والحصول على المال، أو رفض الصفقة من الأساس وضياع الميراث، كما أن الفيلم يحتل أحد مراتب قائمة أفضل مئة فيلم مصري.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل