المحتوى الرئيسى

اكتشاف تل مدفن بوادي الملوك السيبيري يعود تاريخه إلى 2500 عام

01/18 22:03

اكتشف علماء الآثار تل مدفن يحتوي على كنوز مزخرفة منذ 2500 عام، وذلك أثناء تنقيبهم في وادي الملوك السيبيري.

وأجرى الباحثون دراسة لمقبرة الدفن القديمة المعروفة باسم وادي الملوك السيبيري في وادي أورانو يوجكسكا في شمال توفا، جمهورية تتمتع بالحكم الذاتي في الاتحاد الروسي.

اقرأ أيضا | قبل انطلاقه .. اختيار تعيين أول مصرى رئيسًا لمصلحة الآثار «عيدا للآثريين»

وتم إجراء الحفريات بواسطة فريق بولندي روسي من جامعة جاجيلونيان في كراكوف ومتحف الأرميتاج الحكومي في سانت بطرسبرج.

ويقول الباحثون، إن تاريخ المدافن يعود إلى القرن السادس قبل الميلاد ، ومن المحتمل أن تكون الحاشية المتوفاة لأحد النبلاء، والتي كان وادي أورانو-أوجوكسكا خلال هذه الفترة أحد أهم مراكز الطقوس في العالم السكيثي السيبيري بأكمله.

ووجد علماء الآثار أيضًا دليلًا على أن كنزًا من الأشياء البرونزية قد ترسب على الأرجح حول محيط التل، ويتضح هذا من خلال مسح للكشف عن المعادن وجد عدة عشرات من العناصر البرونزية التي تناثرت بسبب الحرث العميق خلال القرن العشرين عندما كانت هناك مزرعة جماعية بالقرب من المقبرة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي هاريتاج"، حيث يرتبط الموقع بالثقافة السكيثية، وهم شعب رحل معروف منذ القرن التاسع قبل الميلاد ، والذين هاجروا غربًا من آسيا الوسطى إلى جنوب روسيا خلال القرنين الثامن والسابع قبل الميلاد.

حدد الفريق اثنين من التلال الجديدة في المقبرة ، حيث احتوت التلة الأولى على غرفة دفن خشبية مبنية على إطار من عوارض صلبة، تحتوي على امرأة تبلغ من العمر 50 عامًا وطفل صغير جدًا، ووضعت إلى جانب الدفن العديد من الحلي الذهبية وسكين حديد ومرآة برونزية وهلال مزخرف أو قطعة مجوهرات على شكل قمر.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل