المحتوى الرئيسى

3 لبنانيين على قائمة العقوبات الأمريكية لصلاتهم بحزب الله | شئون دولية | جريدة الطريق

01/18 22:01

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على ثلاثة أفراد يحملون الجنسية اللبنانية وشركتهم على صلة بمليشيا حزب الله المدعوم من إيران، لاستغلالهم موارد لبنان الاقتصادية لصالح المليشيا المسلحة.

وزارة الخزانة قالت في بيان، الثلاثاء، إنها عاقبت عادل دياب وعلي محمد داون وجهاد سالم علامة، وعلي محمد ضعون، وكذلك شركة "دار السلامة للسفر والسياحة" التي يمتلكونها.

وأضافت وزارة الخزانة أن جميع الممتلكات التي يملكها الرجال الثلاثة وأعمالهم الموجودة في الولايات المتحدة أي معاملة تتعلق بهم محظورة.

وجاء في البيان أنه، بواسطة "رجال أعمال مثل المدرجين اليوم، يحصل حزب الله على دعممالي عبر القطاع التجاري المشروع لتمويل عملياته الإرهابية ومحاولات زعزعة استقرار المؤسسات السياسية اللبنانية".

في وقت سابق، طلبت دولة الإمارات من واشنطن إعادة تصنيف الحوثيين المدعومين من إيرانجماعة إرهابية. في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية توني بلينكين، طلب وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد إضافة جماعة أنصار الله الحوثي إلى قائمة المنظمات الإرهابية.

وكان الرئيس جو بايدن تراجهع عن قرار سلفه دونالد ترامب تصنيف الحوثيين كإرهابيين بعد أقل من شهر من توليه منصبه، قائلاً إنه يعرقل المساعدات الإنسانية لليمنيين.

كما تعهدت الإمارات بمعاقبة الحوثيين على الهجوم الذي وقع الاثنين على أهداف رئيسية في أبو ظبي وأسفرت عن مقتل ثلاثة وإصابة آخرين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل