المحتوى الرئيسى

منتخب مصر يتسلح بالتاريخ أمام السودان للتأهل إلى دور الـ16 بأمم إفريقيا

01/18 22:27

يستعد منتخب مصر الأول لخوض مواجهة قوية أمام منافسه السودان في المباراة التي تجمع بينهما بختام مرحلة المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

ويلتقي منتخب مصر أمام السودان على ملعب أحمدو، في ختام مباريات المجموعة الرابعة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون.

ويسعى لاعبو الفراعنة للفوز بالمباراة وخطف الـ3 نقاط وتأكد تأهلهم إلى دور الـ16 من أمم إفريقيا بجانب نيجيريا التي ضمنت التأهل بعد الفوز في الجولتين الأولى والثانية.

وتعرضت مصر للهزيمة في افتتاح مشوارها بأمم أفريقيا أمام نيجيريا بهدف نظيف، بينما تمكنوا من الفوز في ثاني مواجهاته أمام غينيا بيساو بنفس النتيجة بالهدف الذي سجله محمد صلاح.

ويدخل كيروش المدير الفني مواجهة السودان وهو يعاني من غياب أحمد فتوح ومحمود حمدي الونش بسبب الإصابة وذلك بجانب أكرم توفيق الذي عاد للقاهرة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

طالع | منتخب مصر يختتم تدريباته الجماعية قبل مواجهة السودان.. والونش يواصل التأهيل

وتعد مواجهة السودان هي الأسهل للفراعنة خاصة كون منتخب مصر قد حقق فوزًا كبيرًا على حسابهم بنتيجة 5-0 خلال اللقاء الذي جمعهما ببطولة كأس العرب خلال الشهر الماضي.

وتعد هذه المواجهة السادسة بين مصر والسودان في كأس الأمم الإفريقية، ويتفوق الفراعنة بـ4 انتصارات مقابل انتصار وحيد للسودان وتعادلا في لقاء.

وكانت أول مباراة بتاريخ كأس الأمم الإفريقية جمعت بين مصر والسودان في 10 فبراير 1957 في العاصمة السودانية الخرطوم، تفوّقت خلالها مصر بهدفين مقابل هدف>

ولم يعترض منتخب مصر للهزيمة في آخر مباراة له في دور المجموعات خلال آخر 8 مشاركات بكأس الأمم الإفريقية حيث فاز في 6 مناسبات والتعادل في مواجهتين، منذ خسارتها أمام المغرب 0-1 عام 1998.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل