المحتوى الرئيسى

«النجمة 505» للكاتبة هند محي الدين تشارك في معرض الكتاب الـ53

01/18 20:55

تشارك رواية "النجمة 505" للكاتبة والسيناريست هند محي الدين، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ53، ليكون هو الإصدار الأول الأدبي.

وتدور أحداث الرواية في إطار تشويقي تاريخي حول مدرس تاريخ يعود إلى مصر بعد تجربة زواج فاشلة بأمريكا ليعمل في مدرسة بإحدى قرى محافظة بني سويف وأثناء فترة تواجده بالقرية يشاهد أحداث غريبة لها دلالات تاريخية تقوده إلى مغامرة تقلب حياته رأساً على عقب، كل هذا وأكثر في قوالب سردية ماتعة مختلفة التقنيات.

اقرأ أيضا | إنفوجراف | فعاليات الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب

ومن اقتباسات الرواية "إنك ولدت فى التاسع من يوليو وهذا يعنى أن عقلك هو معجزتك فى قدرته الاستثنائية على الإتصال بأحلامك وبالآخرين. لم تكن فقط مجرد كلمات قرأها محمود بالصدفة ولكنها كانت بداية لمغامرة لا يتمنى الكثير خوضها، عرف من خلالها أسرار الماضى و خبايا النفوس..!!".

يشار إلى أن هند محي الدين كاتبة ومهندسة مصرية تعيش في كندا وشاركت في العديد من الاعمال السينمائية ضمن ورش الكتابة الإبداعية، وتعد رواية "النجمة 505" العمل الأدبي الأول لها.

وكشفت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، تفاصيل معرض الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وقالت إيناس، خلال لقاء سابق مع إكسترا نيوز إن الرئيس السيسي أصرّ على الالتزام بالمواعيد الدولية، لذا حرصنا على إقامة المعرض في موعده، رغم أن المعرض الأخير أقيم في يونيو.

ولفتت وزيرة الثقافة إلى أن الجائحة كان لها شق إيجابي، وهو التحرك للمنصات بشكل سريع جدًا، بفضل رعاية الرئيس السيسي، لذا هناك كثير من الإضافات للمعرض أهمها التحول الرقمي، وحجز التذاكر وشراء الكتب من المنصة، وإرسال الكتب إلى المنازل عبر البريد، مؤكدة أن هذا أمر قليلا ما يحدث في العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل