المحتوى الرئيسى

ذا بيست.. أصوات البرتغال تخذل رونالدو في جوائز "الأفضل"

01/18 20:47

لم يحظ كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب البرتغال بدعم مواطنيه الذين صوتوا في جائزة أفضل لاعب في العالم 2021.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن عن فوز روبرت ليفاندوفسكي نجم هجوم بايرن ميونخ الألماني ومنتخب بولندا بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021، ضمن جوائز "ذا بيست".

وخرج كريستيانو رونالدو، المتوج بالجائزة مرتين، من أول 3 لاعبين في ترتيب الجائزة، وهم بالترتيب ليفاندوفسكي الذي حصل على 48 نقطة في التصويت على الجائزة، يليه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان (44)، ثم المصري محمد صلاح جناح ليفربول (39).

واحتل رونالدو المركز السابع بين أفضل لاعبي العالم، بعدما حصل على 23 نقطة في التصويت، الذي تشارك فيه 4 فئات وهم قادة ومدربو المنتخبات، وصحفي من كل دولة، بجانب المشجعين المسجلين على موقع الفيفا.

وبصفته قائدا لمنتخب البرتغال، منح رونالدو صوته لكل من ليفاندوفسكي والفرنسي نجولو كانتي والإيطالي جورجينيو ثنائي تشيلسي، حيث تحرمه اللوائح من اختيار نفسه.

بينما اختار فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال، 3 لاعبين ليس بينهم كريستيانو، وهم نفس اللاعبين الذين اختارهم كريستيانو مع اختلاف ترتيبهم.

وكان كان فيتور سيربا، الصحفي الممثل للبرتغال، هو الوحيد الذي وضع رونالدو بين اختياراته، حيث وضعه ثانيا بعد ليفاندوفسكي وقبل الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد.

جدير بالذكر أن رونالدو لم يحصل أيضا على دعم الصحفي البرتغالي الذي قام بالتصويت نيابة عن دولته في جائزة الكرة الذهبية التي فاز بها ميسي في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، حيث اختار 5 لاعبين آخرين.

واختار الصحفي البرتغالي جواكيم ريتا وقتها كل من كانتي وليفاندوفسكي والفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) وجورجينيو ومحمد صلاح.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل