المحتوى الرئيسى

بعد قضية الأمين.. وزيرة التضامن تصدر قراراً بتعيين وكيل جديد لمديرية التضامن ببني سويف

01/18 20:33

قالت مصادر مسؤولة في مديرية التضامن الاجتماعي في بني سويف إن وزيرة التضامن نيفين القباج أصدرت قراراً بتولي أمل أحمد حسن وشهرتها أمل أبوعزوز، وكيلاً لمديرية التضامن ببني سويف؛ خلفاً لعمر الأمين الذي تم نقله لمحافظة المنيا.

أشارت المصادر إلى أن قرار تولي وكيل جديد للمديرية جاء بعد قرار أصدرته الوزيرة منذ 10 أيام بوقف إحسان أبوزيد وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي 3 شهور؛ لحين الانتهاء من التحقيقات الخاصة بواقعة انتهاك حقوق الفتيات «بدار الأيدي الأمينة»، وتوجيه النيابة العامة اتهامات لرجل الأعمال محمد الأمين بالاتجار بالبشر وهتك عرض فتيات قصر. 

كان محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، وافق على استبعاد 3 مسؤولين بمديرية التضامن، ونقلهم إلى أماكن أخرى، وذلك بالتزامن مع التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 885 لسنة 2021 الخاصة بـ«مؤسسة الأيدي الأمينة» المتهم فيها محمد الأمين.

يشار إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، كانت قد أصدرت قراراً بإيقاف إحسان أبوزيد، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، عن العمل 3 أشهر، وتعيين عمر الأمين، قائماً بأعمال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

كما أصدرت الوزارة قراراً بإيقاف ترخيص «دار الأيدي الأمينة»، ونقل فتيات الدار إلى إحدى المؤسسات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة.

فيما قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح التجمع الخامس، تجديد حبس محمد الأمين، 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار في البشر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل