المحتوى الرئيسى

طموح الفراعنة يتحدى انتفاضة «صقور الجديان»

01/18 20:26

تختتم فى التاسعة مساء الغد منافسات المجموعة الرابعة، ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى الكاميرون، بمواجهة عربية خالصة وديربى مثير لأبناء وادى النيل بين المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم والسودان. يدخل المنتخب المباراة وفى رصيده ثلاث نقاط بينما يمتلك المنتخب السودانى نقطة واحدة  ويتسلح المنتخب بطموحه فى البطولة القارية التى يسعى لاسترداد لقبها الغائب منذ عام 2010.

ورغم أن الفراعنة لم يظهروا بالأداء المقنع حتى الآن فى النسخة الحالية إلا أن الجماهير المصرية تمنى النفس بالفوز على السودان وحسم التأهل بعدما حصد المنتخب أول 3 نقاط بالتغلب على غينيا بيساو.

إقرأ أيضاً | الجماهير المصرية تكتب روشتة فوز الفراعنة على السودان في الكان| فيديو

ويعانى منتخبنا من غيابات مؤثرة خاصة فى خط الدفاع على رأسها محمود حمدى الونش وأكرم توفيق وأحمد أبو الفتوح وهو ما يجبر البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للفراعنة لتغييرات فى الخط الخلفى بإشراك المدافع محمد عبد المنعم بجانب أيمن أشرف وعمر كمال.

ويعول كيروش على قدرات نجمه الأبرز محمد صلاح خاصة بعدما سجل هدف الفوز على غينيا بيساو كما أن المنتخب المصرى يأمل إيجاد حل لمشكلة غياب الفاعلية وتراجع أداء بعض لاعبيه خاصة عمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه .

ولم يقدم منتخب السودان أيضاً نتائج مميزة فى أول جولتين واكتفى بحصد نقطة من غينيا بيساو ولكن صقور الجديان ظهروا بصورة أفضل نسبياً مما قدموه فى كأس العرب وظهرت بعض بصمات المدرب برهان تية أحد المدربين المخضرمين فى الكرة السودانية.

ويملك منتخب السودان بعض الأوراق الهجومية المميزة التى متوقع أن تشكل خطورة بلا شك على مرمى الفراعنة وعلى رأسها ياسين حامد الناشط فى الدورى المجرى ومحمد عبد الرحمن ومحمد الرشيد والجزولى نوح.

ويضع المنتخب السودانى آماله فى إمكانية تحقيق الفوز على مصر والتمسك بآمال التأهل عن هذه المجموعة خاصة أن مقعد الوصافة لا يزال حائراً بين مصر وغينيا بيساو والسودان بجانب احتمالية الدخول ضمن أفضل المنتخبات التى تحتل المركز الثالث.

ويتحفز صقور الجديان لتكرار سيناريو نسخة 2012 التى شهدت تخطى دور المجموعات بعد فوز حاسم فى الجولة الأخيرة على حساب بوركينا فاسو وهى آخر نسخة شهدت تأهل السودان لمرحلة الأدوار الإقصائية منذ عام 1970 حين توج صقور الجديان باللقب القارى الوحيد.

تبقى مواجهات منتخبى مصر والسودان ذات طابع تاريخى ولها علامات لا تُنسى فى تاريخ كأس الأمم الأفريقية تحديداً ويسجل التاريخ أن أول مباراة فى تاريخ كأس الأمم الأفريقية كانت بين مصر والسودان يوم 10 فبراير 1957 بالعاصمة السودانية الخرطوم وفاز وقتها الفراعنة بنتيجة 2/1 بهدف رأفت عطية من ضربة جزاء والديبة وأحرز لمنتخب السودان برعى بشير.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل