المحتوى الرئيسى

بعد قضية الأمين.. وزيرة التضامن تصدر قرارًا بتعيين وكيلا جديدًا لمديرية التضامن ببنى سويف

01/18 20:17

قالت مصادر مسؤولة في مديرية التضامن الإجتماعي في بني سويف إن وزيرة التضامن نيفين القباج أصدرت قرارا بتولي أمل أحمد حسن وشهرتها أمل أبو عزوز، وكيلا لمديرية التضامن ببنى سويف خلفا لعمر الأمين الذى تم نقله لمحافظة المنيا.

أشارت المصادر إلي أن قرار تولي وكيل جديد للمديرية جاء بعد قرار أصدرته الوزيرة منذ 10 ايام بوقف إحسان ابو زيد وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي 3 شهور؛ لحين الانتهاء من التحقيقات الخاصة بواقعة انتهاك حقوق الفتيات «بدار الأيدي الأمينة»، وتوجيه النيابة العامة إتهامات لرجل الاعمال محمد الأمين بالإتجار بالبشر وهتك عرض فتيات قصر. 

كان محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، وافق على استبعاد 3 مسؤولين بمديرية التضامن، ونقلهم إلى أماكن اخرى، وذلك بالتزامن مع التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 885 لسنة 2021 الخاصة بـ«مؤسسة الأيدي الأمينة» المتهم فيها محمد الأمين.

يشار إلى أن وزيرة التضامن الإجتماعي، نيفين القباج، كانت قد أصدرت قرارًا بإيقاف إحسان أبو زيد، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، عن العمل 3 أشهر، وتعيين عمر الأمين، قائما بأعمال وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالمحافظة.

كما أصدرت الوزارة قرارًا بإيقاف ترخيص «دار الأيدي الأمينة»، ونقل فتيات الدار إلى إحدى المؤسسات التابعة لوزارة التضامن الإجتماعي بالقاهرة.

فيما قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح التجمع الخامس، تجديد حبس محمد الأمين، 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار في البشر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل