المحتوى الرئيسى

«تنسيقية الأحزاب» يهنئ المعلمين بتعيين 30 ألف معلم بشكل سنوي لمدة 5 سنوات

01/18 20:16

هنأ النائب عمرو درويش، عضو 5bfb' rel='nofollow' href="https://akhbarelyom.com/News/Search/1?JournalID=1&query=%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3+%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%A8">مجلس النواب عن تنسيقية الأحزاب والسياسيين، المعلمين بعد قرارات الرئيس اليوم بتعيين 30 ألف معلم بشكل سنوي لمدة 5 سنوات.

وقال «درويش»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن «مصر النهاردة في عيد»؛ لأن قرارات الرئيس قوية انتظرها الشارع طويلاً، مؤكدًا على الاتجاه لتطوير منظومة التعليم في مصر.

وأضاف أن القيادة السياسية تستمع للتحديات التي تواجه قطاعات الدولة، ونرى استجابة الرئيس لسد عجز المعلمين في قطاع التعليم بعد قرار الرئيس السيسي اليوم.

وتابع أن قرار الرئيس السيسي يعتبر تدرج في حل المشكلة، مؤكدًا أن عجز المعلمين كان باعتراف وزير التربية والتعليم في البرلمان، وسد العجز يكون وفق قدرات الدولة، وتم رصد 1.3 مليار جنيه لتطوير كفاءة المعلمين والمنظومة التعليمية، لافتًا إلى أن هذا الأمر يتطلب اليقين في مصداقية القيادة؛ خاصة بعد قرار الرئيس لحل الأزمات الاقتصادية التي كانت تعاني منها الدولة لمدى عقود.

وأوضح أن المجتمع المصري والسياسيين مطالبين بحالة من الهدوء واليقين وعدم الاستماع للدعوات الهدامة بمواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن عوائد الاصلاح الاقتصادي نراها اليوم، وعوائد حياة كريمة، وقانون العمال الذي سيكون طرحًا هامًا في مجلس النواب.

وأكد أنه «مبقاش حد عنده حجة النهاردة»، مشيرًا إلى أنه آن الأوان أن تستقيم العملية التعليمية بعد قرارات الرئيس الأخيرة ، خاصة وأن «المعلم سيكون مطمئن في راتبه وحياته ومسئوليته».

وأكد أن مجلس النواب سيراقب دعمًا لقرارات القيادة السياسية؛ التأكد من وصول الأموال للتعليم والمعلمين حتى تتحول هذه القرارات لواقع ملموس؛ لأنها كانت مثار الحديث خلال الفترة الماضية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل