المحتوى الرئيسى

أبرزها البطاطا والمكسرات.. 5 أطعمة لزيادة القدرة على التحمل

01/18 19:20

سواء كنت تقوم برفع الأثقال في صالة الألعاب الرياضية، أو الجري في الصباح، فكل شيء يتطلب القدرة على التحمل، وأن تكون محملاً بالطاقة، ولهذا ينصح بتناول الأطعمة المعززة للطاقة قبل التمرين.

وتعتمد القدرة على التحمل البدني على مزيج من التمارين والنظام الغذائي، ومن بين أنواع الأطعمة التي يمكن أن تقلل من قدرتك على التحمل، تلك التي تجعلك خاملاً، مثل الأطعمة المعالجة والمقلية بشدة، فيما يعد النظام الغذائي الغني بالكربوهيدرات المعقدة والألياف والإلكتروليتات والأحماض الأمينية يزيد من القدرة على التحمل، لذلك هناك  أطعمة لزيادة القدرة على التحمل، وذلك وفقا لما ذكره موقع «نيوز بايتيز»، وهي كالآتي:

1- تناول القهوة

فنجان القهوة القوي حل سريع لتحسين قدرتك على التحمل، ويستهلك الكثير من الناس القهوة السوداء قبل التمرين للحصول على طاقة فورية، كما يمكن أن يؤدي وجود مادة الكافيين القلوية في القهوة إلى زيادة مستويات الطاقة لديك على الفور.

ومع ذلك، يوصى بتناول القهوة باعتدال، وللبالغين الأصحاء، ما يقرب من 400 مجم من الكافيين آمنة للاستهلاك.

البطاطا الحلوة من الخضروات الجذرية النشوية وتوفر إنتاجًا ثابتًا للطاقة، وتحتوي البطاطا الحلوة على الكربوهيدرات المعقدة والألياف التي تبطئ عملية الهضم والتي توفر إطلاقًا مستدامًا للوقود والطاقة لجسمك.

كما أنها تحتوي على المنغنيز الذي يساعد في تكسير العناصر الغذائية وبالتالي إطلاق الطاقة.

وتجدر الإشارة إلى أن 100 جرام من البطاطا الحلوة تحمل 86 سعرة حرارية من الطاقة.

من المعروف أن المكسرات تمنحك دفعة فورية للطاقة وتجعلك تشعر بمزيد من اليقظة، ويؤدي استهلاك حفنة من المكسرات يوميًا إلى زيادة القدرة على التحمل تدريجيًا.

وتحتوي المكسرات على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي يمكن أن تساعد في تعزيز طاقة عضلاتك النشطة، بينما الجوز واللوز غنيان بالبروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية وهو الخيار الأفضل.

3- الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة أفضل نسبيًا من الشوكولاتة العادية، وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على الكاكاو والكافيين التي تملأك بالطاقة وتعزز طاقتك العقلية وتقلل من القلق، لكن الخبراء يتفقون على أنه يجب عليك تناولها باعتدال.

عند تناولها باعتدال، يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تعزز الدورة الدموية في جسمك وتعزز أيضًا إمداد الأكسجين في عقلك وعضلاتك.

4- زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني غنية بالدهون والبروتينات الصحية للقلب وعندما تستهلك مع الكربوهيدرات المعقدة مثل الموز ، يمكن أن تزيد من قدرتك على التحمل وتحافظ أيضًا على آلام الجوع لعدد كبير من الساعات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل