المحتوى الرئيسى

يعالج المرارة وآلام المفاصل.. فوائد مزج زيت الزيتون وعصير الليمون

01/18 19:20

يعتبر زيت الزيتون وعصير الليمون من المكونات الشائعة في العديد من المطابخ ، وخاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والمشرق العربي.

يدعي بعض الناس أن مزيج زيت الزيتون وعصير الليمون يمكن أن يعالج مجموعة من الحالات ، مثل حصى المرارة وآلام المفاصل والشيخوخة المبكرة.

بالإضافة إلى ذلك ، حققت الدراسات في الفوائد الصحية المحتملة للمغذيات الموجودة في زيت الزيتون وعصير الليمون بشكل منفصل.

لذلك سنناقش ما إذا كان هناك بحث لدعم الفوائد المفترضة لمزيج زيت الزيتون وعصير الليمون.

فوائد زيت الزيتون :

يصنع زيت الزيتون عن طريق استخلاص الزيت من ثمار الزيتون الناضجة، يحتوي الزيت على العديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك MUFAs والبوليفينول والفيتامينات E و K.

فيتم استخراج زيت الزيتون عن طريق عصر الزيت من ثمار الزيتون الناضجة باستخدام طرق مختلفة ، بما في ذلك الضغط والطرد المركزي، يعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز (EVOO) من أجود الأنواع .

يتكون زيت الزيتون الصافي من حوالي 73٪ من حمض الأوليك ، وهو حمض دهني أحادي غير مشبع (MUFA) مفيد للقلب، كما أنه مصدر كبير لفيتامينات E و K ، نوعية أخرى جذابة لزيت الزيتون هي الوجود الوفير لمركبات طبيعية تسمى البوليفينول ، هذه هي مضادات الأكسدة القوية التي تنظف المركبات الضارة التي تسمى الجذور الحرة في جسمك ، وتحميك من الإجهاد التأكسدي .

فوائد عصير الليمون :

يُعرف السائل الحامض الذي يتم عصره من الليمون بعصير الليمون.

الليمون هو فاكهة حمضيات تنشأ من البحر الأبيض المتوسط ​​وهي جزء من عائلة نباتات Rutaceae .

يعتبر عصير الليمون مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة ، وخاصة فيتامين سي.

مطالبات حول الجمع:

يدعي البعض أن تناول زيت الزيتون وعصير الليمون معًا يؤدي إلى نتائج صحية إيجابية.

يزعم الناس أنها تستخدم للتطهير والتخلص من السموم ولعلاج حصوات المرارة والوقاية منها ولتعزيز فقدان الوزن .

مطالبات التطهير والتخلص من السموم :

من خلال البحث السريع عبر الإنترنت ، ستجد العديد من التلفيقات التي يقال إنها تطهير وإزالة السموم باستخدام عصير الليمون أو زيت الزيتون أو مزيج من الاثنين.

يُنظف ويزيل السموم من المفترض أنه يطرد الفضلات والسموم التي تراكمت في جسمك بمرور الوقت .

ومع ذلك ، لا يبدو أن هناك العديد من الدراسات حول ما إذا كان عصير الليمون وزيت الزيتون يمكن أن يساعدا في التطهير أو إزالة السموم.

نظرت مراجعة 2018 لـ 27 دراسة عالية الجودة في الآثار الصحية لاستهلاك زيت الزيتون مقارنة بالزيوت النباتية الأخرى.

وجد الباحثون أنه عندما تناول الأشخاص زيت الزيتون خلال فترة الدراسة ، كان لديهم مستويات أقل من الكوليسترول الضار LDL (السيئ) ومستويات أعلى من الكوليسترول HDL (الجيد) في دمائهم مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا زيوت نباتية أخرى .

لم تظهر أي دراسات في بحثنا عالي الجودة أن استهلاك زيت الزيتون يخفف من مشاكل الهضم.

ومع ذلك ، فإن مضادات الأكسدة والبوليفينول الموجودة في زيت الزيتون وعصير الليمون يمكن أن تسمى “التطهير” من حيث أنها تحيد أو “تنظف” الجذور الحرة الضارة ، والتي بخلاف ذلك تسبب تلف الخلايا وقد تساهم في المرض والمرض .

يمتلك جسم الإنسان طرقًا بيولوجية مختلفة لإزالة السموم والحفاظ على الأداء الأمثل .

لمساعدة جسمك على العمل في أفضل حالاته ، أوصي بتناول نظام غذائي متنوع يحتوي على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والبذور ومصادر البروتين الخالية من الدهون .

مطالبات فقدان الوزن :

أظهرت الأبحاث أن مكونات معينة في عصير الليمون وزيت الزيتون – فيتامين سي في عصير الليمون والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في زيت الزيتون – تلعب دورًا في إدارة الوزن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل