المحتوى الرئيسى

3 قواعد أساسية لفقدان الوزن بسهولة.. أبرزها عدم تناول الأطعمة الجاهزة

01/18 19:20

السمنة من الأمراض التي يعاني منها الأشخاص حول العالم، وهناك قواعد أساسية ينصح بها الخبراء للأشخاص الذين يريدون التخلص من الوزن الزائد. 

وإحدى طرق إنقاص الوزن بسرعة هي تقليل تناول الأطعمة التي  تحتوي على السكريات والنشويات أو الكربوهيدرات، يمكن أن يكون ذلك من خلال نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أو عن طريق تقليل الكربوهيدرات المكررة واستبدالها بالحبوب الكاملة، وينصح الخبراء بضرورة الابتعاد بشكل كامل عن تناول الأطعمة الجاهزة المعدة خارج المنزل لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون. 

والقاعدة الثانية الذي ينصح بها الخبراء، هي الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والدهون والخضروات، حيث يجب أن تتضمن كل وجبة تتناولها بشكل يومي على مصدر من البروتين و مصدر للدهون ، ومصدر للخضروات، وجزء صغير من الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي. 

والقاعدة الثالثة الذي ينصح بها الخبراء، هي الإكثار من تناول الماء والسوائل بشكل يومي، حيث ينصح بتناول حوالي لتر ونص اللتر من الماء بشكل يومي، لان الماء تعمل على إذابة الدهون بشكل فعال. 

يذكر أن من أفضل الأنظمة التي تساعدك على فقدان الوزن بنجاح، هي النظام النباتي، ولكن ينصح أيضا بتناول اللحوم الحيوانية معه، فالنظام النباتي وحده يجعل الجسم يفتقد لبعض العناصر الغذائية الذي يحتاجها الجسم. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل