المحتوى الرئيسى

سفير الاتحاد الأوروبي يعلن انتهاء أكثر من 99% من وثيقة أولويات المشاركة مع مصر | المصري اليوم

01/18 19:18

كشف رئيس وفد الاتحاد الاوروبي لدى مصر كريستيان برجر، عن أن وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي عن الأعوام ٢٠٢١-٢٠٢٧ توشك على الانتهاء من اعدادها.

كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبى: ندعم مهرجان أسوان لتعزيز تمكين المرأة وتحقيق التبادل الثقافى

بعد تعيينه سفيرا للاتحاد الأوروبي لدى مصر.. كل ما تريد معرفته عن كريستيان برجر

الاتحاد الأوروبي: التوصل لاتفاق نووي مع إيران «بات ممكنًا»

وقال برجر في تصريحات لعدد محدود من الصحفيين على هامش الاحتفالية التي أقامتها سفارة فرنسا بالقاهرة بمناسبة تولي رئاسة الاتحاد الاوروبى :«

أن إعداد الوثيقة انتهى بنسبة أكثر من ٩٩ بالمائة»، لافتا إلى أن الاجتماع سيعقد بين الجانبين خلال الأشهر الثلاثة القادمة على المستوى الوزاري بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري ومفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن جوزيب بوريل.

وأعرب عن تهنئته لفرنسا لتولي الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبى بعد ١٤ سنة، مشيرا إلى الأولويات والأهداف التي حددتها باريس خلال فترة الرئاسة والتى ستشهد انعقاد قمة الاتحاد الاوروبى- الاتحاد الافريقى الثانية المقررة في فبراير القادم ببروكسل حيث سيتم مناقشة كافة جوانب العلاقات من بينها الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والهجرة وايضا مساندة الاتحاد لافريقيا في مكافحة وباء كوفيد ١٩ وتداعياته.

واكد على اهمية قضية المناخ والاعداد للقمة العالمية لتغير المناخ كوب ٢٧ التي ستستضيفها مصر العام الجارى.. مشيرا إلى بدء تبادل الزيارات بين المسؤولين الاوروبيين والمصريين وكانت اخرها زيارة رئيس مؤتمر كوب ٢٦ إلى مصر للاعداد للقمة التي ستعقد في نوفمبر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل