المحتوى الرئيسى

جوشوا بوندو حكم مباراة مصر والسودان.. لاعب الأهلي ضحيته المفضلة وذكرى سيئة مع بيراميدز

01/18 18:06

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن طاقم تحكيم مباراة مصر والسودان، بالجولة الثالثة من المجموعة الرابطة ببطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

منتخب مصر يدخل المباراة بـ3 نقاط ويبحث عن الفوز للتأهل إلى دور الـ16 من الكان، وهو الدور الذي خرج منه الفراعنة في النسخة الماضية 2019.

المباراة التي تقام على ملعب بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، يقودها تحكيميًا البتسواني صاحب الـ42 عامًا جوشوا بوندو، وعلى تقنية الفيديو، الأثيوبي باملاك تيسيما والمغربية بشرى كاربوبي.

تاريخ جوشوا بوندو مع الأندية المصرية، متوازن، ويعرفه العديد من اللاعبين في الفراعنة قبل مباراة الديربي غدًا مع صقور الجديان. 

جوشوا يشارك في أمم إفريقيا للمرة الثالثة، بعدما ظهر في كان 2017 بالجابون، ثم مصر 2019، وقاد مواجهة غانا والمغرب في دور المجموعات بالبطولة الجارية والتي انتهت بفوز أسود الأطلس بهدف نظيف على النجوم السوداء.

بوندو لم يحكم أي مباراة من قبل لمنتخب مصر بمختلف المسابقات، سواء تصفيات أمم إفريقيا أو تصفيات المونديال، وكذلك مباريات الكان، لكنه أدار العديد من المباريات للأندية المصرية.

في 2013، قاد بوندو مواجهة الزمالك وفيتا كلوب والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفارس الأبيض والفريق الكونغولي، بالدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفي 2018، أدار مواجهة المصري البورسعيدي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، في مباراة فاز بها الفريق المصري بهدف نظيف بربع نهائي كأس الكوفندرالية.

في 2019، شهد جوشوا بوندو على اكتساح الأهلي لـ كانو سبورت برباعية نظيفة في ملعب برج العرب، في دور الـ32 المؤهل لـ دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

نوفمبر 2019، كانت أبرز مباريات بوندو، والتي طرد فيها أيمن اشرف مدافع الأهلي أمام النجم الساحلي، في مباراة خسرها الفريق المصري بهدف نظيف، بالجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفي 2020، قاد مواجهة المصري أمام نهضة بركان المغربي، والتي انتهت بالتعادل 2/2 بين الفريقين، في ربع نهائي الكونفدرالية.

وفي مايو 2021، أدار جوشوا بوندو مواجهة الأهلي وفيتا كلوب، ولم ينس أيمن أشرف أيضًا وأشهر في وجهه البطاقة الصفراء، لكن المارد الأحمر تمكن من الفوز بثلاثية نظيفة، بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبعد شهر من تلك المواجهة، وتحديدًا 27 يونيو 2021، أشهر بوندو 6 كروت صفراء في مباراة بيراميدز والرجاء البيضاوي المغربي، بواقع 3 كروت لكل فريق، والتي انتهت بالتعادل 0/0 في نصف نهائي كأس الكونفدرالية، قبل أن يحسمها النادي المغربي بركلات الترجيح.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل