المحتوى الرئيسى

أفضل طريقة لتنظيف سماعات الأذن دون إتلافها.. تجنب هذه الوسائل

01/18 18:00

سماعات الأذن من الملحقات الأساسية الخاصة بإكسسوارات الهواتف، لايستغني عنها محبي الاستماع للموسيقى أثناء التنقل، أو الذين يجرون اتصالات هاتفية أثناء القيادة، دون معرفة أضرارها الناجمة عن طول مدة الاستعمال، إذ تتراكم الأوساخ، ويزداد شمع الأذن بسهولة على سطحها، فتجد الجراثيم والبكتيريا مادة خصبة للنمو، فيضطرون لتنظيفها.  

ويتبع الكثيرون طرقًا شائعًا لتنظيف سماعات الأذن، على سبيل المثال يعتقد بعض الناس تنظيف سماعات الأذن بالماء سوف ينظفها ويزيل أيًا من تلك المواد المتراكمة، ولكن هذا أمر خاطئ، إذ تحتوي سماعات الأذن على دوائر إلكترونية بداخلها يمكن أن تتلف بسبب الماء بشكل لا يمكن إصلاحه، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وهناك طريقة أخرى يتبعها البعض ربما تضر أكثر مما تنفع أيضًا، وهي استخدام أي أدوات حادة مثل الدبابيس المعدنية أو المسامير لالتقاط الأوساخ والبقايا العالقة، ولكن هذا قد يؤدي إلى إتلاف السطح أو الإلكترونيات بداخل السماعات، والأمر نفسه ينطبق على الفرش المعدنية أو السلكية.

الطريقة الأكثر فعالية التي ينصح بها خبراء صناعة الأجهزة الذكية ومختصي الصيانة لإزالة كل تلك الفوضى من سماعات الأذن دون التسبب في أي ضرر لسماعات الأذن، تتمثل في استخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة، مبللة برفق بالمياه العذبة ومسح سطح سماعات الأذن بها برفق، مع التأكد من عدم تعرض السماعات لبلل بشكل مفرط، وامتصاص أي رطوبة زائدة.

وبمجرد الانتهاء من مسح سماعات الأذن برفق، يجب وضعها على سطح مستو مع تأكد من تركها تجف تمامًا قبل تشغيلها، ويمكن أن تعمل هذه الطريقة لتنظيف أجهزة أخرى دون التسبب في أي ضرر لها أيضًا، مثل جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون، أو حتى الهاتف المحمول.

فوجئ الجميع بمشاهد مرعبة ترصدت لحظة ثوران بركان تونغا تحت الماء، اليوم السبت، ما أثار تحذيرات من حدوث موجات مد بحري عاتية تعرف باسم «تسونامي» داخل عدد من الدول.

«أحمد» طفل يجوب شوارع مدينة رشيد منذ أسبوع، حتى لاحظ الأهالي ذلك وبدأ يسألوه عن أي معلومات ليتوصلوا إلى أهله، لكنه لا يساعدهم ولا يذكر إلا اسمه ومحافظته

صلاح أحمد زكي، طالب بالإعدادية أصيب بورم على المخ وخضع لأكثر من عملية مؤخرًا لتخلص منه، ولا يتسطيع والده عامل النظافة البسيطة توفير مصاريف علاجه

لم يتخيل أحد أن وجود الثقوب الصغيرة في نوافذ الطائرات هي أحد الأمور الهندسية والتي تحافظ على أمان المسافرين بجانب إتاحة الفرصة للاستمتاع بالمقعد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل