المحتوى الرئيسى

أصدقاء السودان يجتمعون بالرياض لمناقشة جهود الانتقال السلمي السياسي | شئون دولية | جريدة الطريق

01/18 17:59

عقد ممثلو دول أصدقاء السودان في الرياض، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً لمناقشة الجهود المشتركة لدعم استقرار وازدهار السودان وشعبه.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" عقد الاجتماع في مقر وزارة الخارجية، بحضور ممثلين من كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وجمهورية فرنسا، ومملكة السويد، ومملكة النرويج، بالإضافة إلى المسؤولين المعنيين من منظمة الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الإفريقي، وجامعة الدول العربية، ومجموعة البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي.

وناقش الاجتماع، سبل تعزيز التنسيق المشترك لدعم كل الجهود التي تضمن الانتقال السلمي السياسي في جمهورية السودان، بالإضافة إلى دعم جهود بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في جمهورية السودان (UNITAMS).

على جانب آخر عقد مجلس الأمن والدفاع السوداني، أمس، اجتماعًا برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، حيث تابع فيه الوضع الأمني بالبلاد، واتخذ مجموعة من القرارات الهامة، عقب الأحداث التي شهدها السودان في الفترة الأخيرة.

وفي بيان صدر عقب انتهاء الاجتماع، أكد أن المجلس تأسف على الفوضى التي نتجت جراء الخروج عن شرعية التظاهر السلمي واتباع منهج العنف وبروز تيارات مقيدة لحرية ممارسة الحياة وتتعدى على الممتلكات العامة كظاهرة خطيرة تهدد الأمن والسلم الوطني والمجتمعي وتتجاوز الخطوط الحمراء لسيادة الدولة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل