المحتوى الرئيسى

بعد حصولها على 3 ملايين دولار..«اكسباند كارت» تستعد لبدء جولة تمويلية  للتوسع بأسواق جديدة - أموال الغد

01/18 17:51

تستعد اكسباند كارت ExpandCart حاليًا لبدء جولتها التمويلية “Series B”، والتي سيتم تخصيصها للتوسع بمزيد من الأسواق الجديدة، وتطوير نظام إلكتروني شامل للمنتجات والحلول التجارية التي ستساعد الشركة على اكتساب شرائح جديدة من التجار التي تتجاوز احتياجاتهم مجرد متجر إلكتروني تقليدي.

وأوضحت الشركة  نجاحها في إغلاق جولة تمويلية تمهيدية جديدة “Series Pre-B” بقيمة ثلاثة مليون دولار بقيادة مجموعة بيتاترون فينتشر بهونج كونج وبمشاركة كلًا من سواري فينتشرز  من مصر، وأجيليتي فينتشرز  من الكويت.

وتأسست الشركة  في عام 2016 وتوسعت في أكثر من 40 دولة حول العالم مع قاعدة عملاء تضم أكثر من 25,000 تاجر حققوا أرباحًا تزيد عن 850 مليون دولارًا من خلال عملهم مع منصة اكسباند كارت عبر أسواقها الرئيسية التي تضم المملكة العربية السعودية، ومصر، والكويت، والإمارات العربية المتحدة.

إكسباند كارت تستهدف  استضافة 500 ألف موقع متخصص بالتجارة الإلكترونية خلال 5 سنوات

وذكرت الشركة أن التمويل الذي حصلت عليه تم تخصيصه لدعم نمو الشركة  في الأسواق الحالية والتوسع في أسواق جديدة مع التركيز على تعظيم جهود البحث والتطوير وبناء التكنولوجيات والمنتجات الجديدة لتزويد مليون تاجر خلال السنوات الثلاث القادمة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنتجات تكنولوجية ذكية، مثل منتجها الذي تم إطلاقه حديثًا (اكسباند بوت ExpandBot)، وهو تطبيق محادثة آلية يساعد التُجار على التفاعل مع عملائهم والرد على استفساراتهم عبر فيسبوك ماسنجر دون الحاجة إلى زيادة موظفي خدمة العملاء.

وتشير التقديرات إلى أن سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة كان يحقق نموًا بمعدل سنوي مُركب وصل إلى 35% على مدى السنوات الخمس الماضية، فيما تُشير الدراسات إلى احتمالية حدوث تسارع أكبر في معدل نمو التجارة الإلكترونية بين عامي 2020 و2022 ليصل إلى معدل نمو سنوي مركب بقيمة 20%، ونموًا سنويًا إضافيًا بمعدل 14% حتى عام 2025.

من جانبه، قال عمرو شوقي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة اكسباند كارت،  إن  نمو التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط  كان مثيرًا حقًا للإعجاب، ونحن فخورون بأن نكون أحد اللاعبين الأساسيين في هذا النمو من خلال مساعدة ملايين الأنشطة التجارية في المنطقة على العمل عبر الإنترنت.

وأوضح التزام الشركة بأن تكون أكثر تركيزًا على العملاء من أي وقت مضى لبناء عمليات تجارة إلكترونية ناجحة وسلسة للغاية، وسنواصل التركيز على تطوير مجموعة من المنتجات الأكثر شمولاً لمساعدة تجارنا على النجاح.”

وذكر ماتياس نوبلوش، الشريك الإداري لمجموعة بيتاترون فينتشر “لقد عملنا مع عمرو وفريق اكسباند كارت منذ يناير 2019 كجزء من الجولة الاستثمارية التمهيدية من السلسلة “أ”، ونحن متحمسون للغاية بشأن النمو المتسارع لسوق التجارة الإلكترونية ومستقبلها في المنطقة، ونعتقد بأن اكسباند كارت ستكون داعمًا أساسيًا في دفع عجلة النمو، حيث ستسمح الجولة التمهيدية من السلسلة “ب” للشركة بزيادة تسريع نمو أعمالها وتمهيد الطريق لجولة تمويلية أكبر من نفس السلسلة بعام 2022.”

وأضاف أحمد الألفي، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة سواري فينتشرز Sawari Ventures: “يسعدنا مواصلة دعم اكسباند كارت جنبًا إلى جنب مع مجموعة قوية من المستثمرين الشركاء الذين يؤمنون بإمكانيات اكسباند كارت وسوق التجارة الإلكترونية بالمنطقة وقدرتهم على النمو على المستوى الإقليمي. ونحن واثقون أيضًا من قدرة اكسباند كارت على أن تظل منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في المنطقة من خلال تقديم خدمات استثنائية متكاملة للتجار ممن لديهم احتياجات متنوعة ومحددة لتنمية أعمالهم التجارية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

استثمارات الأجانب بأذون الخزانة تتراجع إلي 20.600 مليار دولار بنهاية نوفمبر 2021

Next Post

البنك المركزي: أصول البنوك ترتفع إلى 8.75 تريليون جنيه بنهاية أكتوبر 2021

أهم الأخبار

المركزي: ودائع البنوك ترتفع إلي 6.191 تريليون جنيه بنهاية…

الرئيس السيسى يوجه برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه

رئيس هيئة الرقابة المالية: تفعيل بورصة العقود الآجلة قد…

بولاريس باركس تتفاوض مع الحكومة لتخصيص 4 ملايين متر بمدينة…

هيئة الاستثمار تقرر تدشين وحدة للحوافز الخاصة

مصادر : بدء التداول على سهم مرسيليا المصرية الخليجية بالسوق…

مجلس إدارة «إيبيكو» يعتمد إنشاء شركة لتصنيع الخامات…

بالحصص.. البنوك تضخ 40.012 مليار جنيه بمبادرة التمويل…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «إيجي بلاست» بمشاركة 340 شركة محلية…

انطلاق فعاليات معرض أجرو أفريكا لمستلزمات وتكنولوجيا…

رئيس غرفة الأخشاب: معرض كايرو وود شو يعزز مببعات الأثاث…

وزيرة التجارة تفتتح 4 معارض متخصصة فى مجال الصناعات…

خدمات بنكية

سعر الجنيه الاسترليني اليوم الثلاثاء 18-1-2022 في نهاية…

أسعار العملات اليوم الثلاثاء 18-1-2022 في ختام تعاملات…

تباين سعر اليورو اليوم الثلاثاء 18-1-2022 مقابل الجنيه في…

سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 18-1-2022 في نهاية…

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل