المحتوى الرئيسى

محامٍ بالنقض يتقدم بشكوى رسمية ضد يوسف الحسيني لتعمده نشر أوميكرون

01/18 17:36

أثارت واقعة ظهور الإعلامي يوسف الحسيني، أمس الإثنين، ببرنامج التاسعة مساءً وإعلانه أنه مصاب بفيروس أوميكرون، وفي مرحله متقدمة، رغم ذلك ذهب إلى مبنى ماسبيرو، حاملاً مرضه معه لتكون فرصة لنقل الوباء بين العاملين بماسبيرو الذين يعدون بالآلاف.

كشف المحامي بالنقض أيمن محفوظ، عن تفاصيل الشكوى، قائلاً: «بدأت شكواي للمجلس الأعلى للإعلام إلكترونياً بأن ما فعله الإعلامي يوسف الحسيني، يخالف مدونة السلوك المهني وميثاق الشرف الإعلامي ويعد سقطة لا تغتفر».

وأضاف محفوظ في شكواه على موقع المجلس الإلكتروني أن الحجة التي أطلقها الحسيني بأن سبب حضوره كان لتأبين الإعلامي وائل الإبراشي من داخل الاستوديو، رغم أنها حجة تعطي مثلاً معكوساً بأن الميت أبقى من الآلاف الذين يمكن أن ينتقل لهم الفيروس القاتل وأن حسن النية لا يُعفِي من العقاب، خاصة أن الطريق إلى جهنم مفروش بالنوايا الحسنة.

واستطرد محفوظ في شكواه أن الحسيني أخطأ ولا بد من عقابه وتوقيع الجزاء المناسب عليه؛ خاصة أنه خالف كل المعايير العقلية في تصرفه الأهوج، ومخالفة صارخة لكافة القوانين وتعليمات رئاسة الوزراء بشأن الإجراءت الاحترازية التي تفرضها الدولة، وأصبح تصرف الحسيني معول هدم لمجهودات الدولة في هذا الشأن.

واختتم محفوظ شكواه للمجلس الأعلى للإعلام بضرورة اتخاذ إجراء قانوني وإداري تقدره الجهة الإدارية وفق رؤيتها للموقف وتداعياته واتخاذ اللازم قانوناً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل