المحتوى الرئيسى

«تعليم مطروح»: انتظام الامتحانات بمدارس التعليم المجتمعي 

01/18 17:33

أكد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح على انتظام سير العملية الامتحانية بمدارس التعليم المجتمعي غرب مدينة مرسى مطروح بمدن النجيلة وسيدي براني والسلوم. 

وكان وكيل وزارة التعليم قد تفقد سير الامتحانات اليوم الثلاثاء حيث قام بزيارة إدارة النجيلة التعليمية غرب مطروح وذلك لمتابعة مسار امتحانات لليوم الرابع في مدارس التعليم المجتمعي بحضور محمد محفوظ مدير الإدارة التعليمية ومحمد أبوكشيرة رئيس مجلس الأمناء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لمتابعة حسن سير وانتظام العملية التعليمية بمدارس التعليم المجتمعي أسوة بأقرانهم في المدارس العامة.

وتفقد مدير التعليم امتحان الصف الرابع الابتدائي بمدرستي الجبالي للتعليم المجتمعي والعراوة المجتمعية في عمق الصحراء مؤكدًا ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات المنظمة لسير العملية الامتحانية. 

وتابع أيضًا إجراءات استلام أجهزة الطاقة الشمسية بالمدرستين من خلال اللجنة المشكلة التابعة لإدارة النجيلة.

وثمن مدير تعليم مطروح التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم ومحافظة مطروح مع الجهات الداعمة للتعليم المجتمعي ومواصلة إقامة مدارس الفصل الواحد في التجمعات الصحراوية مترامية الأطراف لتوفير فرص تعليمية جيدة للطلاب بالقرب من محل إقامتهم بما يساعد في القضاء على ظاهرة التسرب من التعليم وخاصة للفتيات إيمانا بحق الجميع في التعليم.

وأضاف «شحاته» أنه بالتنسيق مع فرع هيئة الأبنية التعليمية تم إدراج إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي بين تجمعي زاوية سمالوس والعراوة جنوبي قرية المثاني بعد تخصيص الأرض وذلك في إطار جهود المحافظة لخدمة المجتمع المحلي وتشجيع الأهالي على مواصلة تعليم أبنائهم للحد من ظاهرة التسرب التعليمي.

وفى سياق متصل، قام وكيل الوزارة بجولة تفقدية بمدرستي دوار السبع الابتدائية والإعدادية لمتابعة انتظام الامتحانات في يومها الرابع والذي أدى فيه طلاب الصف الرابع الابتدائي الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية بينما أدي طلاب الصف الثاني الاعدادي الامتحان في الهندسة مطمئنا على وضوح الورقة الامتحانية ومطابقة الأسئلة للمواصفات الفنية والوزن النسبي ووفقا للتعليمات الوزارية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل