المحتوى الرئيسى

محافظة القاهرة : حل مشاكل «مدينة بيتشو» خلال 3 أشهر

01/18 17:32

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعًا موسعًا برئاستها وبحضور ممثلي سكان مدينة بيتشو، والشركة المنفذة للمشروع، ووكيل منطقة الإسكان بحي البساتين والأجهزة المعنية بالمنطقة الجنوبية، لبحث أفضل السبل لوضع حلول نهائية وجذرية ووضع حد لمعاناة قاطني مدينة بيتشو. 

اقرأ أيضا:نائب محافظ القاهرة توجه بسرعة الانتهاء من أعمال الخطة الاستثمارية

وتابعت "جيهان" تشكيل لجنة للقيام بأعمال السفلتة والرصف التي تقوم بها الشركة المنفذة للمدينة، مع وضع جدول زمني محدد لاستلام الأعمال بعد استيفاء كافة ملاحظات اللجنة وتعديلها على أرض الواقع، تمهيدًا لتسليم المشروع للحي لقيامه بأعمال الصيانة الدورية طبقا للقانون.

ووجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بعمل طبقة ترميم للأسفلت وطبقة سطحية للطرق التي تم رصفها في مدينة بيتشو الداخلية والمحيطة بالمنطقة ١ و ٢ و٣، إلى جانب رفع كفاءة المداخل والمخارج للشوارع مع ضبط وضعية البردورات وإزالة التعديات في الممرات خلف العمارات بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بحي البساتين. 

وأكدت نائب محافظ القاهرة، ضرورة استكمال أعمدة الإنارة التجميلية في الجزر الوسطى بنفس التصميم الموجود مع عمل إضاءة مزدوجة، وتنفيذ بالوعات الأمطار للأماكن ذات الأولوية العاجلة قبل أعمال الرصف، مع رفع مطابق الصرف الصحي لمستوى الأسفلت. 

وشددت على تحديد جدول زمني للشركة للانتهاء من الأعمال، على أن تكون ٣ أشهر تمهيدًا لتسليم المدينة إلى رئاسة حي البساتين للقيام بأعمال الصيانة الدورية للمدينة. 

وفي نفس السياق، وجهت بضرورة ازالة كافة التعديات بمداخل العمارات وتكثيف الحملات بالتنسيق مع حي البساتين لاعادة الانضباط ورفع مخالفات المحلات والافران  لعدم تطبيق معايير السلامة  الى جانب تكثيف اعمال النظافة من خلال بروتوكول بين هيئة نظافة وتجميل القاهرة و الشركة المنفذة للمشروع على ان يتولى الحي اعمال نظافة الشوارع بعد تسليم المدينة للحي الى جانب  القيام باعمال التجميل وزراعة اشجار بالتعاون مع هيئة التجميل والنظافة .  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل