المحتوى الرئيسى

محافظ الوادى الجديد يرافق رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي الإماراتية لتفقد مشروعات الجوجوبا | أصول مصر

01/18 16:50

تفقد محافظة الوادى الجديد اللواء محمد الزملوط، والشيخ محمد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي ( صندوق استثماري لـ٢١ دولة) ونخبة من المستشارين الاقتصاديين للهيئة وذلك على متن الطائرة الأولي لشركة مصر للطيران الي المحافظة، مشروع الجوجوبا الاضخم في الشرق الأوسط.

استقبل الوفد الإماراتى رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية الخليجية المهندس اسماعيل محمد ورئيس مجلس ادارة سعد الدين جروب الدكتور محمد سعد الدين ورئيس مجلس ادارة شركة البادية دكتور عصام الجمل ورئيس مجلس ادارة مجموعة شركات ترست جروب الدكتور محمد عبد الكريم الطويلة. 

أطلع "الزملوط" وفد الهيئة الاماراتي ومستشاريه على مشروع زراعة الجوحوبا الاضخم في الشرق الاوسط الذي اثبت كفاءة فائقة على مناخ محافظة الوادي الجديد بطاقة انتاجية تزيد 60% عن بعض الاماكن الاخري .

من جانبه، قال المهندس اسماعيل محمد رئيس مجلس ادارة المصرية الخليجية بأن مناخ محافظة الوادي الجديد يعد من أفضل المناخات لزاراعات الجوجوبا من حيث تباين درجات الحرارة كاشفا عن سلالات جديدة ذات انتاجية عالية مقارنة بالسلالات الاخري  والتي تم تسجيلها بوزارة الزراعة باسم الشركة المصرية الخليجية والتي سجلت مايقارب ٢ طن للفدان الواحد.

وأكد المهندس اسماعيل محمد لمحافظ الوادي الجديد عن زراعة ٥٠٪ من اجمالي المساحات المتعاقد عليها من المحافظة، والبدء الفعلى في زراعة ٥ الاف فدان جُدد حيث تم حفر ٥ آبار تمهيدا لبدء نزول الشتلات خلال الاسابيع المقبلة.

على صعيد متصل أطلع الدكتور محمد عبد الكريم الطويلة عضو مجلس ادارة المصرية الخليجية الهيئة الإماراتية على دراسات الجدوي الميدانية ومدي جدوي زراعة الجوجوبا والاستثمار بها.

وكشف الطويلة النقاب عن الحلفاء الجدد الدوليين للشركة المصرية الخليجية وهما شركات البادية الاستثمارية في بولندا وبلغاريا وتركيا والدوحة وشركات ترست جروب بمنافذها في فرنسا والمانيا والبرازيل وجورجيا, مؤكدا على  مدي  النجاحات التسويقية لمنتجات الجوجوبا التي  تحققت بعد هذه الشراكة الدولية والتي ضمنت خلق فرص تسويقية وتصديرية لمنتجات الجوجوبا المصرية.

وأوضح الطويلة بأن الطلبات التصديرية لبذور وزيت الجوجوبا المصرى يتجاوز 140% من الخطة الإنتاجية الحالية. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل