المحتوى الرئيسى

 طلب إحاطة بشأن خطة الحكومة لاستثمار مكاسب منتدى شباب العالم

01/18 16:40

أعلنت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو مجلس النواب، اعتزامها تقديم طلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء ووزراء السياحة والتعليم العالي والتخطيط، بشأن خطة الحكومة لاستثمار واستغلال المكاسب التي حققتها مصر من وراء منتدى شباب العالم.

ودعت النائبة، في بيانها اليوم، إلى استثمار النجاح الباهر الذي حققه منتدى شباب العالم الذي احتضنته مدينة السلام شرم الشيخ على مدار أيام وانتهت فعالياته مؤخرًا في التسويق السياسي والاقتصادي لمصر.

وأضافت، أن مصر بصفة عامة، وشرم الشيخ بصفة خاصة كانت محط أنظار العالم أجمع، وكانت فرصة رائعة للكثير من الشباب من مختلف البلدان والجنسيات للوقوف على حقيقة حجم التطور الكبير والتغير الجذري الذي تشهده مصر الجديدة في مختلف المجالات.

ولفتت إلى أن منتدى شباب العالم يعزز من مكانة مصر ودورها الريادي وحجم التأثير الذي تلعبه، كما يكشف حجم التغير الذي طرأ عليها، وقدرتها الفائقة في تنظيم محافل دولية بهذا المستوى، وحجم ما تشهده من إنجازات تنموية وقومية كبرى، وهو ما يتطلب ضرورة استثمار واستغلال هذه النجاحات والمكاسب، في التسويق لمصر عالميًا.

كما دعت الحكومة إلى العمل على خطة ما بعد منتدى شباب العالم، عبر كل وزارة، من خلال النتائج والمردود العائد عليها، التعليم العالي؛ عبر استقطاب شباب العالم للدراسة بمصر في جامعات في ظل التطور الكبير الذي تشهده الجامعات الأهلية والتي تساير كبرى الجامعات العالمية، ودعوتهم للدراسة بها، والتخطيط؛ عبر التسويق لمصر في البورصات العالمية واستعراض حجم الفرص الاستثمارية الواعدة بها والمناخ الملائم للاستثمار، ووزارة السياحة والآثار؛ عبر الترويج لمصر كمقصد سياحي عالمي، وزيادة معدلات السياحة الوافدة، وقدرة مصر على استضافة واحتضان الفعاليات والمؤتمرات العالمية.

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر 2 بث مباشر قناة صدى البلد

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل