المحتوى الرئيسى

بعد بكاء الحكم.. هل تعاد مباراة ميلان وسبيزيا في الدوري الإيطالي؟

01/18 17:19

أثارت مباراة ميلان وسبيزيا في الجولة الـ22 من الدوري الإيطالي، الكثير من الجدل، بسبب حكم اللقاء، ماركو سيرا.

وخلال الدقائق الأخيرة من المباراة التي لعبت على ملعب "سان سيرو"، سجل البرازيلي جونيور ميسياس هدفا لميلان، كاد يمنحه الانتصار، ولكن الحكم ألغاه واحتسب ركلة حرة مباشرة لأصحاب الأرض، دون ترك مبدأ إتاحة الفرصة، قبل أن يحرز الضيوف هدف الفوز 2-1.

وبحسب صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، فإن حكم اللقاء دخل في نوبة بكاء بعد الخطأ الذي ارتكبه خلال المباراة، كما تقدم بالاعتذار لستيفانو بيولي مدرب ميلان على ما فعله.

بكاء الحكم واعتذاره، دفع عدد من لاعبي ميلان وعلى رأسهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والكرواتي أنتي ريبيتس بالذهاب إليه وتهدئته، خاصة وأنه يعلم بأن العقوبات التي تنتظره من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بسبب هذا الخطأ الفادح.

من جانبه، ذكر موقع "فوتبول إيطاليا" بأنه سيتم إيقاف الحكم البالغ من العمر 39 عامًا لمباراتين على الأقل على أن يستأنف موسمه في دوري الدرجة الثانية، واستبعاده نهائيا من مباريات الكالتشيو.

ومع ذلك، لن يتم إعادة المباراة، رغم الطلب الرسمي الذي تقدمت به الجمعية الإيطالية لحماية حقوق المستهلك "كوادكونز".

ولن يقبل اتحاد الكرة الإيطالي هذا الطلب، لأن الحكم لم يرتكب خطأ في تطبيق قانون كرة القدم، بل أخطأ فقط في العمل بمبدأ إتاحة الفرصة، لذلك لا يمكن إلغاء نتيجة المواجهة وإعادتها من جديد، حسبما ذكر موقع "فوتبول إيطاليا".

يذكر أن هزيمة ميلان أوقفت رصيده عند النقطة 48 في المركز الثاني بترتيب الدوري الإيطالي بفارق نقطتين عن إنتر ميلان المتصدر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل