المحتوى الرئيسى

فرنسيون لم يصابوا قط بكورونا.. تعرف على سر عدم اصابتهم

01/18 15:31

بينما حطمت الإصابات بكورونا، الأرقام القياسية خلال الأسابيع الأخيرة في فرنسا، فإن العديد من الفرنسيين حتى الآن لم يصابوا قط بـ"كوفيد-19"، أو إحدى سلالاته، فهل ذلك معجزة أم حظ أم شدة حذر؟، ذلك السؤال أجابت عنه محطة "بي.إف.إم" التلفزيونية الفرنسية.

ذكرت المحطة الفرنسية، أنه "بعد ما يقرب من عامين من بدء جائحة كورونا، أصيب بالفعل ما يقرب من 14 مليون فرنسي بالفيروس، وفقا لوزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران"، موضحة أنه في المقابل "يتفاخر عدد كبير من الفرنسيين بأنهم لم يصابوا أبدًا".

ولفتت المحطة الفرنسية إلى أنه من بين هؤلاء، "كلودين"، فتاة باريسية، أفادت بأنها لم تصاب بالفيروس قط، قائلة: "لقد تلقيت التطعيم بالفعل، لدي الجرعات الثلاث. ولدي قناع (FFP2) لركوب المترو، كما أني حريصة جدا في تطبيق تدابير ومسافات التباعد الاجتماعي، في الوقت نفسه أواصل حياتي".

وتابعت: "هناك أشخاص لم يعودوا يخرجون على الإطلاق، لكن لست أنا، حيث أمارس حياتي الطبيعية".

وعادت المحطة الفرنسية قائلة: "يبدو أن الخوف من (كوفيد-19) ليس السبب الوحيد للوقاية منه، فهناك عوامل أخرى مصحوبة بنوع من القدرية في مواجهة المرض، مثل المناعة والوراثة".

ونقلت المحطة الفرنسية عن شابة قولها: "لم أستسلم للوباء بسبب العامل النفسي. عندما نقول لأنفسنا إننا جميعًا سنحصل عليه يومًا أو آخر، نصاب به بالفعل"، مضيفة: "أعتقد أنه من الناحية الإحصائية، هناك الكثير من الأشخاص الذين يشبهونني ولم يصابوا بـ(كوفيد-19)".

وتساءلت المحطة الفرنسية: "كيف نفسر أن عدة مئات الآلاف من الناس لم يصابوا قط؟"، وأشارت إلى أن "فرضية وجود جهاز مناعي أكثر مقاومة لبعض المرضى، تكافح تمامًا مثل فرضية فصيلة دم أكثر فاعلية من أخرى في مواجهة المرض، من أجل الحصول على إجماع بين الهيئات العلمية، في حين أن العديد من الدراسات تتعارض مع بعضها لحل ذلك اللغز".

بدوره، قال الدكتور روبرت سيباغ، أخصائي الأمراض المعدية بمستشفى بيتيه سالبيترير في باريس: "أعتقد أنه عليك توخي الحذر، فهناك عوامل لا نعرفها جميعًا، تحدثنا عن فيتامين (د)، وعن الزنك. لكن لا يوجد شيء قوي يؤكد أن فصيلة الدم تؤثر على مدى الإصابة بالفيروس".

ومن جانبه، أشار صموئيل أليزون، مدير الأبحاث في المركز الوطني للبحث العلمي الفرنسي، لصحيفة "لوباريزيان الفرنسية"، إلى إمكانية وجود نظام مناعي أكثر مقاومة للبعض، مضيفا: "على حد علمي، هذه مجرد فرضية عملية وليس هناك دليل في هذا الاتجاه".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل