المحتوى الرئيسى

«بورسعيد السينمائى» يطلق اسم محمود ياسين على دورته الافتتاحية

01/18 18:14

قررت إدارة مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم برئاسة المخرج إسماعيل مراد إطلاق اسم الفنان الكبير الراحل محمود ياسين على الدورة الافتتاحية للمهرجان التى تقام خلال الفترة من 25 وحتى 30 يونيو المقبل.

وقال المخرج إسماعيل مراد رئيس المهرجان: الفنان الراحل هو أحد أبناء بورسعيد ورمز فنى مصرى وعربى كبير ومن الطبيعى أن يكرمه المهرجان ونتشرف أن تحمل الدورة اسمه.

وأضاف أن تكريم ياسين يتضمن أيضاً إطلاق جائزة باسمه وهى جائزة أفضل ممثل فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة حيث سيظل اسمه متواجدا طيلة الدورات المقبلة.

وتابع أنه تواصل مع أسرة الفنان الراحل وأعرب ابناه السيناريست عمرو و الفنانة رانيا محمود ياسين وأرملته الفنانة الكبيرة شهيرة عن سعادتهم وتقديرهم لمحافظة بورسعيد مسقط رأس الفنان الكبير وللمهرجان على هذا التكريم وأكدوا مشاركتهم فى الاحتفالية الخاصة التى سيقيمها المهرجان تكريما لاسم الراحل الكبير.

يشار إلى أن محافظة بورسعيد أزاحت الستار عن تمثال الفنان الراحل بحديقة المركز الثقافى فى نطاق حى الشرق خلال احتفالاتها بالذكرى الـ65 لعيد النصر فى الثالث والعشرين من ديسمبر الماضى بحضور عدد من أفراد الأسرة منهم ابنته رانيا والفنان محمد رياض و من الأحفاد محمود عمرو محمود ياسين.

يذكر أن مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم تنظمه مؤسسة سينما توجراف، وأسسه ويترأسه المخرج إسماعيل مراد بهدف نشر الثقافة السينمائية وتعريف الجمهور البورسعيدى بمدارس سينمائية مختلفة من قارات العالم القديم الثلاث «أوروبا وأسيا وأفريقيا « يضم المهرجان أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والوثائقية والتسجيلية والقصيرة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل