المحتوى الرئيسى

«المستديرة» سحرتهم.. فنانو الزمن الجميل بين الأهلي والزمالك

01/18 15:00

اليوم تعد هي ذكرى ميلاد الفنان الكبير الراحل صلاح ذو الفقار، الممثل والمنتج السينمائي الكبير، فله العديد من الأفلام البارزة في أذهان الجميع أبرزها، فيلم مراتي مدير عام، والناصر صلاح الدين والأيدي الناعمة، فولد ذو الفقار في عائلة فنية كبيرة، فهو شقيق عز الدين ذو الفقار، ومحمود ذو الفقار، فهم من أشهر من عمل عالم الإخراج والسينما، وكان شديد الولع هو وأسرته بحبهم لنادي الزمالك، وتستعرض لكم «الوطن» في السطور التالية أبرز فناني الزمن الجميل بين حبهم للأهلي والزمالك.

كشف الفنان الراحل صلاح ذو الفقار في لقاء تلفزيوني سابق بالتلفزيون المصري ماسبيرو، بأنه يحب الرياضة، ومارس ألعاب عديدة منذ شبابه على رأسها كرة القدم والطائرة والسلة والسباحة، وأنه زملكاوي من الدرجة الأولى، «أنا كنت زمان متزمت ومتعصب في تشجيعي للزمالك ولكن في الفترة الأخيرة نضجت رياضيًا، بدي الحق لأصحابه لو لعبنا ماتش كويس نشوف نستاهل المكسب ولا لأ ودي عملية واضحة جدًا 24 قيراط».

وفي لقاء تلفزيوني سابق بالفضائية المصرية ماسبيرو مع الفنان سمير صبري، ذكر معلم السينما المصرية الفنان الكبير محمد رضا بأنه مشجع زملكاوي ويكره النزول من منزله في حالة هزيمة نادي الزمالك، مستشهدًا بموقف بينه وبين الفنان الكبير صلاح السعدني.

في لقاء تلفزيوني سابق صرح الفنان العالمي عمر الشريف بأنه من كبار مشجعي النادي الأهلي، قائلًا: «أنا بموت في الكورة، أنا كنت لعيب كورة، أنا صالح سليم من أعز أصدقائي، كنت أنا وهو وأحمد رمزي، أنا أهلاوي طبعًا، وبعدين أنا عاوز أفهم، إيه العقلية اللي تخلي واحد يتولد ويقول أنا زملكاوي، زملكاوي ليه؟، متبقاش أهلاوي زي باقية العالم ليه؟، حاجة نضيفة كدا، حاجة حمرا، أنا أهلاوي 100%، اسمي الحقيقي صلحاوي، الناس تقول لي إنت صلحاوي، عشان كنت بحب صالح سليم جدًا».

في لقاء تلفزيوني قال الفنان الكبير أحمد رمزي إنه يحب ويشجع النادي الأهلي، «أنا أهلاوي من زمان طبعًا، عشان صالح سليم حبيب قلبي، بس من بعد ما توفى صالح والكورة بقيت أي كلام وكلام فارغ».

عرف ملك الترسو بشدة حبه وتعصبه في تشجيع النادي الأهلي، ففي فيلم «رجل فقد عقله»، جسد دور أب لاثنين من كباتن النادي الأهلي، وفي فيلم «يارب ولد» من خلال شخصية الأسيوطي الذي وافق على خطوبة ابنته من حارس مرمى النادي الأهلى إكرامي الشحات.

فوجئ الجميع بمشاهد مرعبة ترصدت لحظة ثوران بركان تونغا تحت الماء، اليوم السبت، ما أثار تحذيرات من حدوث موجات مد بحري عاتية تعرف باسم «تسونامي» داخل عدد من الدول.

«أحمد» طفل يجوب شوارع مدينة رشيد منذ أسبوع، حتى لاحظ الأهالي ذلك وبدأ يسألوه عن أي معلومات ليتوصلوا إلى أهله، لكنه لا يساعدهم ولا يذكر إلا اسمه ومحافظته

صلاح أحمد زكي، طالب بالإعدادية أصيب بورم على المخ وخضع لأكثر من عملية مؤخرًا لتخلص منه، ولا يتسطيع والده عامل النظافة البسيطة توفير مصاريف علاجه

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل