المحتوى الرئيسى

التعاون الدولي: 169 مليون دولار تمويلات لقطاع الإسكان والمياه والصرف خلال 2021

01/18 14:58

كشفت وزارة التعاون الدولي، أنه تم توقيع اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 169 مليون دولار لقطاع الإسكان وشبكات المياه والصرف خلال عام 2021، من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين منهم ( الصندوق الكويتي للتنمية، وبنك التنمية الأفريقي، وألمانيا، والاتحاد الأوروبي)، بما يدفع ويعزز جهود الدولة لتطوير البنية التحتية لقطاع المياه وتحسين خدمات الصرف للمواطنين، لاسيما في المناطق الريفية.

وفقا للتقرير السنوى لوزارة التعاون الدولي لعام 2021 الذي أطلقته الوزارة، أمس، تحت عنوان "تعاون إنمائي فعال.. لبناء مستقبل أفضل"، تضمنت الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها الاتفاقية الموقعة مع بنك التنمية الأفريقي بقيمة 131 مليون دولار تمويل تنموي، منه منحة بقيمة مليون دولار، يتم توجيهه لتوفير خدمات الصرف الصحي المتكاملة في التجمعات السكنية الواقعة بالمناطق الريفية في محافظة الأقصر، ومن المقرر أن يستفيد من التمويل 22 ألف منزل، أي نحو 240 ألف نسمة، بما يدعم الجهود الحكومية التي تهدف إلى التطوير المستمر لقطاع الصرف الصحي وتغطية كافة محافظات الجمهورية بهذه الخدمات.

ويعمل المشروع على رفع نسبة التغطية بخدمات الصرف الصحي من 6٪ إلى 55٪، من خلال تدشين المحطات الجديدة لمعالجة المياه والحمأة، ويعد جزءًا من البرنامج الوطني للصرف الصحي الذي تقوم بتنفيذ وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والذي يستهدف توسيع نطاق وصول خدمات الصرف الصحي على مستوى المناطق الريفية من34٪ إلى 60٪ في عام ٢٠٣٠ .

كما تضمنت التمويلات الموقعه أيضا، تمويل بنحو 6 مليون دولار عبارة عن منحة من دول المانيا يتم توجيهه لمشروع برنامج إدارة دلتا مياه النيل، ومنحة بنحو مليون دولار من الصندوق السويدي الدولي لمشروع دراسة تقنين وسائل النقل الرسمية والغير رسمية على مسار مشروع الأوتوبيسات السريعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل