المحتوى الرئيسى

التحكيم النسائي يزين جبين القارة السمراء | المصري اليوم

01/18 21:42

يجرى الحديث بقوة عن مشاكل تنظيمية وتجهيزية عديدة تشهدها النسخة الحالية من نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقامة فى الكاميرون. تضاف إلى ذلك الحرارة المرتفعة التى تزيد على 30 درجة مئوية بمستويات رطوبة تقارب 80% ووضع للملاعب أقل من المتوسط وفقا للانتقادات، وجميعها عوامل أجهدت اللاعبين ووضعتهم أمام تحديات إضافية، والبلد المنظم فى موقف حرج. بيد أن كأس الأمم الإفريقية فى الكاميرون، ليست بكل هذا السوء، فهناك جوانب إيجابية يجب الوقوف عندها، أولها الحضور النسائى بين الطواقم التحكيمية التى تدير المباريات.

لأول مرة.. طاقم تحكيم نسائي يدير مباراة للرجال في الأردن

البرازيلية «إيدينا ألفيش» رائدة التحكيم النسائى فى «مونديال الأندية»

لأول مرة.. طاقم تحكيم نسائي لكأس السوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي

فهذه النسخة شهدت أول تحكيم نسائى فى نهائيات إفريقية، متمثلاً فى شخص الرواندية ساليمة موكنسانجا، التى شاركت كحكم رابع بإدارة أولى مباريات المجموعة الثانية بين منتخبى غينيا ومالاوى على ملعب «كويكونج ستاديوم» غداة انطلاق البطولة فى العاشر من يناير، كما كانت حكما رئيسيا فى مواجهة زيمبابوى وغينيا بالجولة الثالثة من دور المجموعات، فى واقعة تاريخية.

أيضا المغربية فتيحة الجرمومى، كانت من الأسماء التى جاءت فى هذه القائمة، وهذه المرة من موقع مساعد الحكم فى الطاقم الذى قاده الدولى سمير الكزاز، بمساعدة كل من زكريا برينسى ورضوان جيد، إضافة لحسن أزكاو فى غرفة «الفار»، وذلك فى المباراة التى جمعت بين منتخبى مالى وجامبيا. وكانت مواطنتها، بشرى الكربوبى، أيضا ضمن الطاقم التحكيمى لذات المباراة وقد تسلمت مهمة حكمة «فار».

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل