المحتوى الرئيسى

تدريبية مجانية للشباب بقري «حياة كريمة» للتأهيل لسوق العمل بالدقهلية

01/18 14:13

تقوم مديرية القوي العاملة بمحافظة الدقهلية، بإشراف أحمد القللي وكيل وزارة القوي العاملة بالمحافظة  بتنفيذ دورات تدريبية مجانية على الحرف والمهن المختلفة وتشمل «الخياطة والسباكة والكهرباء» لشباب وفتيات قري مركز شربين في اطار تنفيذ مبادرة «حياة كريمة» وذلك من خلال الوحدة المتنقلة للتدريب. 

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير الريف المصري من خلال مبادرة «حياة كريمة»، وتنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وفي اطار التعاون والتنسيق القائم مع  محمد سعفان وزير القوي العاملة. 

اقرأ أيضا | الدقهلية في 24 ساعة.. مراجعة موقف 188 عقار بالمحافظة

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم التنسيق مع المحاسب طارق شكري رئيس مركز شربين لتوفير مقر لوحدة التدريب بقرية الحصص إحدي قري مبادرة «حياة كريمة» وذلك للتيسير على شباب وفتيات المنطقة بالكامل  للتقدم للدورات التدريبية المشار اليها لمساعدتهم وتاهيلهم لسوق العمل.

وأشار وكيل الوزارة، بأن التقدم لهذه الدوارت بمقر الوحدة المتنقلة بالقرية المذكورة وذلك بتقديم بطاقة الرقم القومي، والمؤهل الدراسي، وصورتين شخصيتين، وأن التقديم يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتي الثانية ظهرا.

وتابع وكيل الوزارة، إلى أن المتدربين يحصلون على مكافآت تتمثل في منح الثلاثة الأوائل في دورة الخياطة ماكينة خياطة، ودورة الكهرباء والسباكة شنطة عدة ، كما يحصل المتدرب علي شهادة معتمدة من مديرية القوي العاملة باجتيازة الدورة التدريبية، كما ان نجاحه في الدورة التدريبية يعد تمهيدا ومؤشرا لنجاحه في اختبارات قياس مستوي المهارة ومنح ترخيص مزاولة الحرفة.  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل