المحتوى الرئيسى

أيمن الشيوي ملك غاشم وخالد محمود قس مخادع في «هاملت بالمقلوب»

01/18 16:29

يواصل فريق عمل مسرحية "هاملت بالمقلوب" البروفات التحضيرية للعمل المقرر افتتاحه قريبا على خشبة مسرح السلام، الذي يضم مجموعة كبيرة من النجوم، بجانب عدد من الوجوه الشابة من المعهد العالي للفنون المسرحية ومسرح الجامعة.

ويأتي من بين الفنانين المشاركين في العرض الفنان أيمن الشيوي، الذي يجسد خلال العمل شخصية "كولوديوس" الملك الغاشم لمملكة الدنمارك الذي قام بالتأمر علي اخيه وقتله والزواج من "جرترود" زوجتة، ووالدة "هاملت".

ويقول الفنان أيمن الشيوي: "عندما يكون هناك نص كتبه الدكتور سامح مهران، وهو رجل مثقف عالي المستوي، وإخراج الشاب مازن الغرباوي وهو مخرج واعد، وعمل به مستوي فكري عالي وتحديث لفكرة هاملت، لا يستطيع أي فنان رفض تلك الفرصة، بل أنا سعيد لوجودي ضمن فريق هذا العمل الفني".

وأضاف: "مسرح الدولة هو بيتنا الذي نلجأ إليه، والذي يقدم خدمة ثقافية عالية المستوي للشعب المصري والعربي كله، وأعتبر المشاركة فيه هو واجب وطني، فنحن نضحي بأجورنا، ووقتنا من أجله، فنحن نقوم ببروفات على مدار عام كامل على المسرح بدون أجر، ولكننا في النهاية نجد أنفسنا علي هذا المسرح".

كما يشارك في العمل الفنان خالد محمود الذي يجسد شخصية "بولونيوس" القس، ووالد "اوفيليا"، والذي يشارك في رسم الخطط والمؤامرات للملك "كولوديوس".

ويقول خالد محمود: "هاملت بالمقلوب عمل له طبيعة خاصة بالنسبة لي، منذ قرائتي الأولي للنص، وأنا معجب بالمعالجة الدرامية التي كتبها الدكتور سامح مهران، والمختلفة تماما عن كل العروض الموجودة في السوق حاليا، فنحن نؤدي بروفات للعرض منذ أكثر من عام، بسبب إجراءات خاصة بالمسرح عطلت خروجه للنور، وبرغم من ذلك كنت حريص على التواجد في ذلك العرض".

وأضاف: "مخرج العمل مازن الغرباوي يعلم جيدا أني اعتذرت عن المشاركة في عروض مسرحية كثيرة من أجل "هاملت"، وهذا الحرص لان الرسالة التي تقدمها مسرحية "هاملت بالمقلوب" هو ما يحدث في العالم أجمع".

وأشار إلى أن العمل لا يتناول الدين بأي شكل من الأشكال، لكنه يوضح من المتحكم في السلطة بالعالم أجمع، ومن يدفع ثمن ذلك التحكم، وهم الشعوب المتمثلة في شخصية "هاملت".

وقال: "مهارة مؤلف العمل انه اختصر كل هذه المعاني و المفاهيم في ساعة واحدة فقط، فأنا رأي انه مؤلف سابق عصره".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل