المحتوى الرئيسى

محافظ الغربية يوجه بسرعة إصلاح الأجزاء المنهارة من كوبري كفرالزيات | صور

01/18 14:37

قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية سرعة مخاطبة وزارة الري والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية لسرعة إصلاح كوبري كفرالزيات على مصرف تلا العمومي والذي شهد انهيار أجزاء من الكوبري منذ ١٩ يوما حتى لاتسبب في أي مخاطر أخرى.

وكشف الدكتور طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالجمهورية ونائب البرلمان لـ«بوابة أخبار اليوم» عن تقدمه بمناشدة ومذكرة إلى محافظ الغربية  بخصوص كوبري الجزيرة بمدينة كفرالزيات أعلى مصرف تلا العمومي والذي إنهار جزء من السور الحديدي الخاص به وتم تكليف أجهزة الري والطرق بسرعة اصلاحه.

اقرأ أيضا | بعد أن أصابها الإهمال لقرون عديدة خطة لتطوير كنوز الغربية

وأوضح أنه لم يتم تنفيذ أي شئ في الكوبري حتى الآن ومازال يمثل خطورة كبيرة حيث أن الجوانب الخرسانية المثبت عليها السور الحديدي متأكلة وضرورة التدخل لترميم الكوبري وسرعة العمل به حتى لاتسبب في مخاطر أخرى. 

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قد قام بزيارة إلى موقع كوبري كفرالزيات على مصرف تلا العمومي والذي شهد انهيار أجزاء منه والخاصة بممشى المواطنين وذلك للاطمئنان على الإجراءات الخاصة بسلامة الهيكل الخرساني للكوبري وذلك بحضور علاء بهنسي رئيس مدينة كفرالزيات والرائد إبراهيم بركات قائد مرور كفرالزيات ومهندسي هيئة الطرق والكباري بوسط الدلتا والري والصرف.

وشدد المحافظ، على سرعة إجراء معاينة كاملة لجسم الكوبري والتأكد من سلامته وعدم وجود خطورة لمرور السيارات أو المواطنين من أعلاه كما وجه بسرعة عمل تطهير للقمامة بمصرف تلا العمومي أسفل الكوبري وعدم وصولها لمياه نهر النيل فرع رشيد وتطهير المصرف.

ووضع خدمات مرورية لتيسير حركة السيارات بالكوبري خاصة بعدما تم عمل كردون حول الجزء النهار لحين الانتهاء من صيانته من جديد.

وأكد محافظ الغربية،  قد أكد أن كوبري مصرف تلا بكفر الزيات يعمل بشكل جيد مع انتظام الحركة المرورية عليه، مشيراً إلى أن الفحص المبدئي للكوبري أنه للجزء الذي سقط من السور الحديدي وليس من جسم للكوبري.

ووجه محافظ الغربية، بتشكيل لجنة عاجلة من (هيئة الطرق، مديرية الطرق، مديرية الري، والإدارة الهندسية بمجلس مدينة كفر الزيات) لمعاينة الكوبري وعمل مقايسة لإصلاح السور، وإعداد تقرير فني حول الجزء المنهار وصيانته لتأمين حياة وأرواح المواطنين، كما وجه المحافظ إدارة المرور بوضع حواجز حديدية تفصل سور الكوبري عن حركة السيارات مع منع عبور المشاة على الكوبري لحين إصلاحه، إلى جانب توجيه مديرية الري بالتنسيق مع ري المنوفية بتطهير المصرف.

وكانت مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية قد شهدت انهيار أجزاء من كوبري كفرالزيات على نهر النيل ومصرف تلا العمومي حيث إنهار الجزء الخاص بممشي المواطنين على جانب الكوبري، وعلى الفورانتقل علاء بهنسي رئيس مدينة كفرالزيات ومهندسي الإدارة الهندسية وقوة من شرطة النجدة والمرور إلى موقع الكوبري للمعاينة.

وتبين انهيار الجزء الخاص بممشى المواطنين على الكوبري الذي يتبع هيئة الصرف التابعة لوزارة الري وتم فرض كردون أمني حول الجزء المنهار ومنع المواطنين من السير تحسبا لوقوع مزيد من الانهيارات.

ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتشكيل لجنة من  الإدارة الهندسية بمجلس مدينة كفرالزيات وأجهزة مديري الري بالغربية لمعاينة الكوبري وموقع الانهيار ومعرفة مدى صلاحية الهيكل الخرساني لجسم الكوبري وخطورته على سير حركة السيارات والمارة لاتخاذ قرار عاجل بشأنه.

فيما قامت إدارة مرور كفرالزيات تحت إشراف الرائد ابراهيم بركات رئيس قسم مرور كفرالزيات بتسيير حركة المرور بالكوبري وعدم توقفها خاصة للسيارات المتجه إلى الطريق الزراعي السريع باتجاه محافظة البحيرة بعد عبورها نفق الجزيرة بمدينة كفرالزيات ووضع خدمات مرورية لمنع توقف الحركة المرورية.

وأنقذت العناية الإلهية  المواطنين بمدينة كفرالزيات والسيارات المارة على كوبري كفرالزيات  الذي يقع على نهر النيل فرع رشيد ومصرف تلا العمومي من كارثة أثر سقوط أجزاء من الكوبري فجأة في مياه النيل وظهور ميول مفاجئة في الحواجز الحديدية به مما أثار حالة من الخوف والفزع بين المواطنين.

جدير بالذكر أن العديد من سيارات النقل الثقيل تقوم بالعبور يوميا من كوبري كفرالزيات باتجاه الشركات الصناعية بالمدينة ويرجح أن الأحمال الزائدة خلف سقوط أجزاء منه فضلا عن عدم إجراء أي أعمال صيانة له منذ فترات طويلة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل