المحتوى الرئيسى

في لفتة إنسانية سريعة.. السيسي يستجيب لطفلة مصابة بمرض نادر ويكلف بعلاجها

01/18 13:07

في لفتة إنسانية واستجابة سريعة، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بعلاج طفلة صغيرة مصابة بمرض نادر يمنعها من الحركة؛ إذ كلف بعلاجها وتوفير الاحتياجات اللازمة لأسرتها وذويها.

وأمر الرئيس بتحمل تكاليف علاج الطفلة رودينا، البالغة من العمر 6 سنوات، وتدرس بالصف الأول الإبتدائى، والمصابة بمرض نادر يعوقها عن الحركة، ويسـبب ضـعف أعصـاب يديها، إذ جعلها تحتاج إلى إجراء ثلاث عمليات نقل بلازما، بتكلفة تبلغ 120 ألف جنيه، في حين لا تستطيع أسرتها تحمل تكاليف العلاج.

ووجه رئيس الجمهورية أيضا بعلاج جد الطفلة، الذي يعاني من ورم بالوجه وأمراض بالقلب، وأيضا تقديم كل الدعم للأسرة لكي تحيا حياة كريمة.

وعلى الفور، تم نقل الطفلة رودينا وجدها بواسطة سيارة إسعاف مجهزة لمستشـفى معهد ناصر لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة واتخاذ الإجراءات الطبية لعلاج الطفلـة وجدها.

ومن ناحية أخرى، دفعت وزارة التضامن الاجتماعي بفريق من البحث الميداني إلى منزل الأسرة لدراسة الحالة الاجتماعية وتقديم الدعم المناسب.

من جانبها، سرعان ما قدمت الطفلة الصغيرة الشكر للرئيس على اسـتجابته لعلاجها "حتى تتمكن من أن تعيش حياة طبيعية مثل باقي الأطفال".

وأكدت والدة الطفلة أن الرئيس السيسى "أدخل السعادة ورسم البسمة على وجه الأسـرة باسـتجابته بعلاج ابنتها وتقديم كل الدعم لهم"، مشيرة إلى أن "الاستجابة السريعة ليست بجديدة على الرئيس الإنسان وأنه أب لكل المصـريين".

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل