المحتوى الرئيسى

برلمانية تقترح إنشاء كباري عائمة بدلاً من المعديات

01/18 13:04

قالت النائبة حنان حسني بشار، عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، إن خطر المعديات النيلية لن ينتهي إلا بوضع حل بديل لها، وأنها تقدمت بمقترح برغبة لاستبدالها بالكباري العائمة كتلك التي استخدمت في حرب أكتوبر لعبور الدبابات والمركبات للقناة.

وأضافت النائبة حنان حسنين، أنها تقدمت بطلب إحاطة موجه إلى وزيري النقل والتنمية المحلية، بشأن المعديات النيلية المتهالكة وغير مطابقة لمواصفات السلامة والأمان وتخالف شروط الترخيص.

وقالت النائبة حنان حسني، في تصريح لـ «المدار»، إنها بجانب طلب الإحاطة تقدمت بمقترح برغبة بإنشاء كباري عائمة على كل أماكن المعديات، حيث أن تكلفتها ليست كبيرة وتكفي عبور الأفراد والعربات الصغيرة، مشددة على ضرورة إلغاء كافة تصاريح المعديات لأن كلها تمثل خطرا على ركابها، لأن ما يحدث هو عدم التزام حيث يقوم صاحب المعدية في كثير من الأحيان بزيادة حمولتها أكثر من طاقتها.

وتابعت: «المعدية دي نفسها من حوالي 8 سنوات غرقت وأنا استخدمتها كتير، لأن مفيش بديل ليها، دلوقتي الكوبري هيتعمل، والمشكلة إن الكوبري هيتعمل ويبقى على أعلى مستوى وبردو هيبقى فيه معديات».

وأوضحت حسني، أن هذا الحادث لم ولن يكون الأخير ما لم تتحرك الجهات المعنية لوضع حد للمعديات غير المرخصة و المنتشرة في المحافظات وتباشر وتمارس نشاطها بشكل يومي ويعتمد عليها الأهالي، في شرق وغرب النيل وعلى الترع العمومية.

وحذرت نائبة المنوفية، من تكرار مثل هذه الحوادث مرة ثانية، مؤكدة أنه يجب وضع حل نهائي وليكن إنشاء الكباري العائمة، وعدم السماح لأي معدية بالخدمة إلا بعد التأكد من مدى توافر إجراءات الأمن والسلامة، وخروج المعديات المتهالكة إلى الخدمة نهائياً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل