المحتوى الرئيسى

محافظ شمال سيناء: نحن على وشك استلام مدينة رفح الجديدة | فيديو

01/18 12:44

أكد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء، أن إنشاءات مدينة رفح الجديدة على وشك الانتهاء والتسليم، مستطردًا: "حاجة عملاقة، بواقع 10660 شقة و400 منزل بدوي، وهتبقى حاجة مشرفة، وستكون القناة الأولى على قمة القنوات التلفزيونية التي تنقل الوضع هناك".

اقرأ أيضا|تسجيل 81 ساقط قيد بالمجان للمنقولين من رفح والشيخ زويد والعريش

وتطرق عبد الفضيل في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، إلى قرية الخروبة بالشيخ زويد، موضحًا: "يتبعها 14 تابع تضررت من المواجهات الأمنية مع العناصر التكفيرية، وعاشت بالأمس يوم عيد وفرح حيث عادوا إلى منازلهم ومزارعهم".

وتابع، أن الخروبة كانت شهيرة بأجود أنواع زرع الزيتون واللوز وأنواع أخرى من الفواكه: "هذه المواجهات نتج عنها أشياءً كثيرة، مثل تدمير بعض المنازل كليا أو جزئيا، وحتى الآن هناك 4 مليارات تم تسليمهم للأهالي في رفح والشيخ زويد تعويضا لهم، وهو حجم تعويض غير كافي لبناء تم تدميره لكنها ستكون بداية". 

ووجه محافظ شمال سيناء، الشكر لمنظمات المجتمع المدني لأن هناك جمعيات كثيرة تساعد الأهالي في بناء الآبار وإصلاح المنازل، وكل الجهات تعمل في هذا الاتجاه: "الناس عاوزة تقعد في أرضها اللي اتولدوا وتربوا فيها".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل