المحتوى الرئيسى

رئيس الجهاز: قرب الانتهاء من أول حي سكني جاهز للحياة في العاصمة الإدارية

01/18 12:21

بإجمالي ٢٤ ألف وحدة سكنية

أجرى المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، جولة تفقدية بالمشروعات التي تم وجار تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، يرافقه المهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة ومسئولو الهيئة والجهاز.

واستهل مسئولو الإسكان الزيارة بعقد اجتماعٍ بمقر جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، حيث قدم المهندس شريف الشربيني، عرضا عن الموقف التنفيذي للمشروعات كافة بالمدينة التي تنفذها وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتم التأكيد على الالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من المشروعات.

وتفقد مسئولو الوزارة، مواقع العمل، بداية من أعمال المرافق بالحي الحكومي والذي قارب على الظهور بشكله النهائي، ثم أعمال المرافق حول مجلس النواب ومسجد مصر وساحة الشعب، ثم منطقة حي المال والأعمال ومنطقة البنوك والبورصة، ثم المحاور الرئيسية بالمدينة، وكذا الحي السكني الخامس جاردن سيتي الجديدة ونهاية بالحي السكني الثالث R3.

وبحسب بيان لوزارة الإسكان، أشاد المهندس عبد المطلب ممدوح بتقدم الأعمال بالمشروعات، ونسب الإنجاز الفعلية، والتي تواكب نسب الإنجاز المستهدفة لتلك المشروعات طبقاً للمعدل الزمني المحدد، مؤكداً على الالتزام الكامل باستكمال الأعمال بالمشروعات طبقاً للتوقيتات المحددة وخاصة المرحلة القادمة.

وأشار المهندس شريف الشربيني إلى قرب الانتهاء من أغلب المشروعات التي يشرف على تنفيذها جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومنها الحي السكني الثالث R3، والذي يضم ما يزيد على ٢٤ ألف وحدة سكنية متنوعة بين عمارات سكنية وفيلات وعمارات الاستخدام المختلط، ويوفر جميع الخدمات الضرورية ويعد بدوره من أولى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وأول حي سكني جاهز للحياة بالمدينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل