المحتوى الرئيسى

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022 الترم الأول

01/18 18:45

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022 الترم الأول.. يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة داخل جمهورية مصر العربية، عن جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي، خاصة بعدما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن يتم إجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ورقياً وليس إلكترونياً.

 امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022 الترم الأول

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي أعدَّ المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة، أما بالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيًّا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، بالنسبة للطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيًّا لسبب تقني يتم امتحانهم ورقيًّا في نفس اليوم بالمدرسة"، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم، كما أنها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق إلى نهاية المرحلة الثانوية.

 امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022 الترم الأول

وتابع قائلاً: "أن أى محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب".

ووفقا لجدول الامتحانات التي أعلنته وزارة التربية والتعليم، لطلاب الصف الثاني الثانوي، فمن المقرر أن تبدأ اعتباراً من يوم 23 يناير المقبل، وحتى 3 فبراير عام 2022، حيث يحتوي اليوم الأول من جدول الامتحانات، أداء امتحان اللغة العربية بشعبة العلمي وشعبة الأدبي، بالإضافة إلى امتحان "تطبيقات الرياضيات" لشعبة العلمي، وامتحان الجغرافيا لشعبة الأدبي، في يوم الأحد 23 يناير الجارى.

وتنطلق الامتحانات لمادة اللغة الأجنبية الأولي في يوم 25 يناير عام 2022، كما تنطلق الامتحانات لمادة الجبر وحساب المثلثات لشعبة العلمية في يوم 30 يناير الجارى.

ويؤدي الطلبة في يوم 30 يناير لعام 2022، الامتحان لمادة الأحياء لشعبة العلمي، كما تنطلق أيضا في يوم 1 فبراير امتحانات مادة "اللغة الأجنبية الثانية"، للشعبتين العلمية والأدبية.

ويمتحن طلاب شعبة العلمي في نفس اليوم مادة الفيزياء، أما طلبة الشعبة الأدبية  يؤدون امتحان "مادة التاريخ".

وفي آخر يوم في الامتحانات يوم 3 فبراير، يؤدي طلبة الشعبة العلمية امتحان "مادة الكيمياء"، بينما يؤدي طلبة الشعبة الأدبية مادة علم النفس والاجتماع.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2022 الترم الأول

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نسب توزيع درجات  امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي المقرر عقدها في نصف العام الدراسي الحالي.

توزيع درجات الصف الثانى الثانوى “الشعبة العلمية”:

اللغة العربية : 50 درجة منها 35 على الامتحان الإلكترونى و15 للأسئلة الورقية

اللغة الأجنبية الأولى :  40 درجة نهاية عظمى منها 28 للأسئلة الإلكترونية و12 للورقية

اللغة الأجنبية الثانية:  30 درجة نهاية عظمى مخصص للاختبار الإلكترونى 20 درجة و10 للأسئلة الورقية

الرياضيات “ الجبر والتفاضل وحساب المثلثات” : 40 درجة نهاية عظمى منها 28 للامتحان الإلكترونى و12 للورقى

الفيزياء والكيمياء والأحياء وتطبيقات الرياضيات : مخصص لكل مادة 30 درجة كنهاية عظمى توزع بواقع 21 درجة للأسئلة الإلكترونية و6 درجات للأسئلة الورقية.

توزيع درجات امتحانات الصف الثانى الثانوي “الشعبة الأدبية”:

فى اللغة العربية 50 درجة نهاية عظمى منها 35 للامتحان الالكتروني و15 للورقي

اللغة الأجنبية الأولى :  40 درجة منها 28 للامتحان الالكتروني و12 للورقي

اللغة الأجنبية الثانية :  30 درجة منها 20 للامتحان الالكتروني و10 للورقي

الرياضيات :  40 درجة منها 28 فى الالكتروني و12 للورقي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل