المحتوى الرئيسى

«لن يمر دون عقاب»... تصاعد ردود الأفعال العربية والدولية بعد استهداف المليشيات الحوثية الإمارات | شئون دولية | جريدة الطريق

01/18 11:56

توالت ردود الأفعال بعد الهجوم الذي تعرضت له 3 خزانات نفطية بدولة الإمارات، والحريق الذي اندلع بمطار أبو ظبي الدولي، مما أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن التحقيقات الأولية أشارت إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" في المنطقتين قد تكون وراء اندلاع الانفجار والحريق، فيما أفادت وكالة "رويترز" بأن ميليشيا "الحوثي" وراء ذلك الحادث.

تصاعد ردود الأفعال العربية

ومن جانبها، أدانت دول مصر والسعودية وعمان والجزائر والبحرين والكويت وقطر والأردن والعراق وتونس والمغرب قيام ميليشيا "الحوثي" الإرهابية بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه "أبوظبي"، كما أكد السفير "أحمد أبو الغيط"، الأمين العام للجامعة العربية، على ضرورة وقوف المجتمع الدولي صفًا واحدًا في مواجهة ذلك العمل الإرهابي الذي يهدد السلم والاستقرار الإقليمي.

الأمين العام للأمم المتحدة أدان الحادث.. وطالب "الحوثيين" بعدم التصعيد

كما أدان الأمين العام للأمم المتحدة، "أنطونيو جوتيريش"، مساء اليوم الاثنين، هجوم الحوثيين على "أبو ظبي"، مطالباً الحوثيين بمنع أى تصعيد أو زيادة التوترات في المنطقة، ونقل موقع "CNN" الأمريكي بيان لوزارة الخارجية الإماراتية، أكد أن تلك الواقعة "لن تمر دون عقاب"، وكان الحوثيون قد احتجزوا مطلع الشهر الجاري سفينة الشحن "روابي" التي ترفع علم الإمارات، أثناء إبحارها قبالة السواحل اليمنية، قبل أن يمتد التصعيد الحوثي إلى الداخل الإماراتي.

المتحدث باسم "الحوثيين" هدد باستمرار استهداف الإمارات لوقف الحرب في اليمن

وتجدر الإشارة إلى أن جماعة "الحوثي" الإرهابية كانت قد رصدت عام 2019 قائمة بعشرات الأهداف داخل الإمارات، بعد أيام قليلة من تنفيذها هجمات غير مسبوقة على منشآت لشركة "أرامكو" بالسعودية، حيث هددت مليشيا "الحوثي"، حينها، بشن هجمات على مدن إماراتية بما في ذلك "أبو ظبي" و"دبي".

اقرأ أيضا: عاجل | تقارير: الأطفال المصابون بهذه الأمراض أكثر عرضة لخطر فيروس كورونا

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل