المحتوى الرئيسى

بعد معادلة رقمه التاريخي.. رحيل باكو خينتو الأكثر تتويجا في ريال مدريد

01/18 13:12

فقد نادي ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء، أحد أهم أساطيره عبر التاريخ، برحيل باكو خينتو نجم الفريق السابق والرئيس الشرفي عن 88 عاماً.

خينتو مثل فريق ريال مدريد على مدار 18 عاماً، خلال الفترة من 1953 إلى 1971، وحقق خلالها 23 لقباً، ليكون الأكثر تتويجا في تاريخ النادي الملكي.

ومثل خينتو ريال مدريد في 606 مباريات، سجل خلالها 178 هدفاً، كما خاض 43 لقاء دولي مع منتخب إسبانيا، سجل خلالها 5 أهداف.

إذا كان البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي وريال مدريد السابق، هو  الأكثر تتويجاً بدوري أبطال أوروبا بنظامها الحديث بـ5 ألقاب، 4 مع الريال ولقب مع مانشستر يونايتد، فإن خينتو هو الأكثر تتويجاً بالبطولة كلاعب في كافة أنظمتها.

ريال مدريد حقق لقب دوري أبطال أوروبا بنظامه القديم 6 مرات، بواقع 5 مرات متتالية من 1956 إلى 1960، ومرة لاحقة في 1966.

خينتو كان اللاعب الوحيد في جيلي الخمسينيات والستينيات الذي عاصر التتويجات الـ6 للفريق الملكي، وحتى الآن لم ينجح أي لاعب في التتويج بنفس العدد من الألقاب.

خينتو مع ألقاب الأبطال

ويعتبر خينتو هو اللاعب الأكثر تتويجا في تاريخ ريال مدريد برصيد 23 لقبا، بالتساوي مع الظهير البرازيلي مارسيلو الذي عادل لقبه قبل يومين فقط.

ووصل مارسيلو إلى 23 لقبا مع ريال مدريد، بعد الفوز بكأس السوبر الإسباني، الأحد الماضي، على حساب أتلتيك بلباو، ليعادل رقم أسطورة ريال مدريد الذي ظل صامدا لأكثر من 50 عاما. 

خينتو فاز بـ12 لقبا من الدوري الإسباني، و6 لدوري أبطال أوروبا، بالإضافة لـ5 ألقاب أخرى مقسمة بين لقبين لكأس الملك ولقب لكأس إنتركونتينتال ولقبين للكأس اللاتينية.

خينتو مع ألقاب دوري أبطال أوروبا

يمتلك خينتو في مسيرته مع ريال مدريد أكثر من رقم قياسي لم يتم كسره حتى الآن رغم اعتزاله ممارسة كرة القدم قبل نحو 5 عقود.

ويبقى خينتو هو اللاعب الأكثر تتويجاً بلقب الدوري الإسباني برصيد 12 لقبا حتى الوقت الراهن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل