المحتوى الرئيسى

البريد المصري: الهيئة لها دور كبير في التجارة الإلكترونية

01/18 10:58

قال الدكتور أحمد منصور، الأمين العام للهيئة القومية للبريد، إن البريد قدم خدمة الواقع المعزز أو الافتراضي، حيث يستطيع المواطن من خلال الإسكان على "الباركود" معرفة الكثير من الخدمات، مشيرًا إلى أن البريد قدم "باركود" على الطوابع لكي يستطيع المواطن معرفة كل شيء عن هذا الطابع. 

اقرأ أيضا|للبنوك والبريد.. 4 خطوات لتغيير جهة صرف المعاش

وأضاف "منصور"، خلال حواره مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن البريد المصري قام بتعريف شباب منتدى شباب العالم بخدمات تطبيق "يلا"، وشرح الكثير من الخدمات الجديدة المقدمة من قبل هيئة البريد. 

ولفت إلى أن الكثير من الشباب لا يعلم بأن هيئة البريد تقدم الكثير من الخدمات، مشيرًا إلى أن الشباب لا يعلم دور هيئة البريد المصري في التجارة الإلكترونية أو خدمات التوصيل، فمفهوم البريد أصبح أشمل من فكرة البريد التقليدي.

وعلى جانب آخر، تعمل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على توفير كافة سبل الراحة والتيسيرات لأصحاب المعاشات.

وأكدت الهيئة، أنه يجوز لصاحب المعاش أو المستفيدين تعديل جهة الصرف المعاش على أي جهة من الجهات المسئولة عن صرف المعاشات، ويتم ذلك عند اتباع الخطوات التالية: 

- يقدم القائم بالصرف أو صاحب المعاش، خطاباً معتمداً ومختوماً من البنك أو هيئة البريد، يتضمن الموافقة على تحويل المعاش الدوري المستحق على الحساب الجاري، حال رغبة صاحب المعاش بصرف مستحقاته التأمينية من خلال الحسابات الجارية بالبنوك أو هيئة البريد.

- يقدم القائم بالصرف خطابا معتمدا ومختوما من البنك أو شركة الاتصالات المصدرة للمحفظة الإلكترونية بحسب الأحوال، متضمناً الموافقة على تحويل المعاش الدوري لصاحب الشأن على المحفظة الإلكترونية، والتوجه إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول، لفتح محفظة إلكترونية، ويوقع على طلب صرف المعاش عليها.

- يقدم القائم بالصرف خطاباً معتمداً ومختوماً من البنك، متضمناً الموافقة على تحويل المعاش الدوري على بطاقة ميزة حال الرغبة في صرف مستحقاته من خلال بطاقات ميزة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل