المحتوى الرئيسى

قبل إعادة محاكمتها.. كيف انهارت حنين حسام في الجلسة السابقة؟

01/18 12:24

تنظر اليوم الثلاثاء محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، إعادة محاكمة فتاة «التيك توك» حنين حسام في القضية المعروفة إعلاميًا «بـالاتجار بالبشر»، بصحبة مودة الأدهم و3 آخرين.

في الجلسة الماضية، التي عُقدت في ديسمبر 2021، استمعت المحكمة لـ حنين حسام، في إعادة محاكمتها في القضية المعروفة إعلاميا بـ«الاتجار بالبشر»، بصحبة صديقتها مودة الأدهم و3 آخرين.

خلال وقائع محاكمتها، طلبت حنين الوقوف أمام قاضي محكمة جنايات، ولدى الإدلاء بأقوالها، انهارت وأجهشت بالبكاء قائلة: «نفسي تبصلي بعين الرحمة، أنا وحيدة أبويا وأمي ونفسي أشوفهم، أنا بريئة ومعملتش حاجة».

وأضافت حنين حسام: «وأنا جاية في عربية الترحيلات شوفت إعلان لتطبيق لايكي على الدائري في مصر، فإزاي أنا بتحاكم بسببه؟».

وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، رفع جلسة إعادة إجراءات محاكمة حنين حسام للقرار.

وكانت الدائرة 34 مدني بمحكمة استئناف القاهرة، قد رفضت طلب الرد المقدم منها ضد هيئة المحكمة.

وألقي القبض على حنين حسام عقب الحكم الصادر ضدها، بسبب فيديوهات دعت فيها إلى ممارسة أعمال غير مشروعة بالمخالفة للقانون.

وتبين من التحقيقات أن فتاتي الـ«تيك توك» لهما شريك يقوم بتزوير بعض المحررات الرسمية في مستندات متعلقة بتطبيقات شبابية على منصات التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم ضبطه وإحالته للنيابة التي باشرت التحقيق معه.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن حنين حسام، ومودة الأدهم، ارتكبتا جريمة الاتجار بالبشر، من خلال تعاملاتهما مع أشخاص طبيعيين هن فتيات تم استغلالهن واستخدامهن في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، لتحقيق أرباح مادية طائلة، وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهن للمال، وتمت هذه الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل