المحتوى الرئيسى

العرب وجوائز ذا بيست The best 2021.. من منح صوته لصلاح ومن قال لا؟

01/18 08:52

كان المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، قاب قوسين أو أدنى من كتابة التاريخ، والحصول على جائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم 2021.

واحتل محمد صلاح المركز الثالث في سباق جائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم 2021، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهي المرة الثانية التي يحصل فيها على هذا المركز بعد عام 2018.

وجمع صلاح 39 نقطة من تصويت قادة ومدربي المنتخبات والصحفيين والجماهير، أمامه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بـ44 نقطة، وفي الصدارة البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونخ الألماني، الفائز بالجائزة بـ48 نقطة.

تباينت أصوات ممثلي 22 دولة عربية بخصوص محمد صلاح، بين اللاعبين والمدربين والإعلاميين، فاللاعب الذي لا يحق له التصويت لنفسه وفقا للوائح الجائزة اختار الإيطالي جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، في المقدمة، يليه ميسي وليفاندوفسكي على الترتيب.

على مستوى المدربين، جاء هداف الدوري الإنجليزي في المركز الأول في خيارات 6 مدربين، يتقدمهم البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر.

كما صوت لمحمد صلاح في الصدارة كل من منذر الكبير "تونس" ومحمد حسين "جيبوتي" وأحمد علي قاسم "اليمن" ومكرم دبوب "فلسطين" وإيفان هاشيك "لبنان".

كما اختار 6 قادة للمنتخبات العربية محمد صلاح في المقدمة، يتقدمهم إسماعيل مطر، قائد منتخب الإمارات، ويوسف المساكني "تونس" وحسن الهيدوس "قطر" وعمر السومة "سوريا" وأحمد صادق "اليمن" وعبد اللطيف البهداري "فلسطين".

بالإضافة إلى ذلك، اختار 7 ممثلين للإعلام عن الدول العربية محمد صلاح في المقدمة، يتقدمهم الممثل المصري، بالإضافة إلى ممثلي الإمارات، وليبيا، وفلسطين، والسعودية، والكويت والأردن.

في المقابل، حل نجم ليفربول ثانيا في اختيارات 5 مدربين للمنتخبات العربية، يتقدمهم جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، بالإضافة إلى خافيير كليمنتي "ليبيا" وعمر عبد الكريم "الصومال" وهيليو سوزا "البحرين" وبرانكو إيفانكوفيتش "عمان".

4 لاعبين عرب اختاروا محمد صلاح في المركز الثاني أيضا، وهم الموريتاني عبدول با والكويتي بدر المطوع والأردني معتز ياسين والعماني محسن جوهر.

بالإضافة إلى ذلك، اختار 6 ممثلين عن الإعلام محمد صلاح في المركز الثاني، وهم ممثلو السودان، وقطر، واليمن، والبحرين، وسوريا والعراق.

وتراجع محمد صلاح للمركز الثالث في خيارات 4 مدربين للمنتخبات العربية، يتقدمهم الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني لمنتخب الإمارات، وأمير عبدو "جزر القمر" وعدنان حمد "الأردن" وزيليكو بيتروفيتش "العراق".

كما جاء صلاح ثالثا في اختيارات 3 لاعبين عرب، وهم السعودي سلمان الفرج، واللبناني حسن معتوق، والعراقي أمجد عطوان، بالإضافة إلى ممثلي الإعلام من تونس والمغرب.

في المقابل، خرج محمد صلاح من أصوات 17 ممثلا عربيا، يتقدمهم 5 مدربين، وهم ديديه جوميز "موريتانيا" وفيليكس سانشيز "قطر"، وهيرفي رينارد "السعودية"، وكارلوس جونزاليس "الكويت"، وتيتا فاليريو "سوريا".

كما استبعد 4 لاعبين عرب محمد صلاح من التصويت، وهم عمر محمد "الصومال"، ورومان سايس "المغرب"، ونجيم عبدو "جزر القمر"، ويوسف باتيو "جيبوتي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل