المحتوى الرئيسى

تاج الدين: ما زلنا في الموجة الرابعة.. ومن يصاب بالإنفلونزا أو كورونا عليه أن يعزل نفسه

01/17 22:26

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية أن الموجة الرابعة في مصر من فيروس كورونا لم تنته بعد، مطالبا أي فرد يصاب بالإنفلونزا أو بفيروس كورونا عليه أن يعزل نفسه فورا حتى لا يصيب الآخرين.

وحث الدكتور تاج الدين ـ في اتصال هاتفي مع قناة "الحدث اليوم" الفضائية لبرنامح "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي مساء اليوم الإثنين، المواطنين بعدم الحصول على أي دواء بدون استشارة طبيب، مشيرا إلى أن الأسبرين قد يتسبب في حساسية ربو قاتلة حال الحصول عليه بدون استشارة طبيب.

وشرح تاج الدين أن علاجات كورونا تنقسم إلى شقين الأول هو أدوية علاج أعراض الإصابة بالفيروس وعلاج مضاعفات الفيروس ومن أخطر هذه المضاعفات هي التهابات الرئتين، موضحا أن العالم بأكمله كان يستخدم أدوية ضد الفيروسات لم يكن الكثير منها مخصص لعلاج فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم الموافقة عالميا على أدوية لعلاج فيروس كورونا في الحالات البسيطة والمتوسطة"، كاشفا عن وجود أكثر من 14 شركة مصرية سوف تقوم بتصنيع أحد أدوية علاج كورونا في مصر.

وأوضح أن الهدف الرئيسي من اللقاحات هو الحد من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا وتقليل الوفيات، لافتا إلى أن أعراض متحور أوميكرون ترتبط بالجهاز التنفسي العلوي واحتقان الحلق والرشح وتكسير الجسم وارتفاع درجة الحرارة.

وأعلن مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية أن نسبة إصابة الجهاز التنفسي السفلي أي الرئتين في ظل انتشار متحور أوميكرون منخفضة.

وأضاف أن كل الأدوية واللقاحات التي تستخدم في التعامل مع فيروس كورونا مسجلة عالميا تحت التجارب وتم تسجيلها طواريء في العالم ومصر.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل