المحتوى الرئيسى

أرقام مفزعة لمخاطر امتناع الحوامل عن لقاح كورونا

01/17 19:45

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار  المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه في دراسة تم إجراءها على السيدات الحوامل باسكتلندا بالفترة من ديسمبر 2020 وحتى أكتوبر 2021، أن 77% من الاصابات بالكورونا تكون لغير المطعمين وأن 90 %من الحالات التي دخلت المستشفى كانت حالات لم تحصل على التطعيم وأن 98 %من الحالات التي دخلت عناية مركزة كانت لمرضى كورونا غير مطعمين.

وأوضحت الدراسة، أن 450 حالة وفاة للأجنة أثناء الحمل حدثت جميعها للأمهات غير المطعمين

من ناحية اخرى أكد د.حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن المتحور “أوميكرون” لازال مثيرا للقلق، ومرتبط ببعض الأسئلة المتعلقة بسرعة انتشاره وحدة أعراضه.

وأشار خلال لقاء خاص لبرنامج «صباح البلد»، والمذاع على فضائية «صدى البلد»، إلى أنه ثبت أن أوميكرون أكثر انتشارا وأقل شدة من دلتا ولكنه ما زال يسبب دخول المستشفيات، مؤكدا أن التلقيحات مازالت مؤثرة فعالة والنصيحة الذهبية هي الحرص على التلقيح والإجراءات الاحترازية.

وكشف  عبد الغفار، أن المسحات الطبية ليست دليلا علميا على المتحورات، قائلا : ” ولا أي مسحة بتحدد دلتا أو غيرها وعمر ما كانت المسحات دليلا على المتحورات والتسلسل الجيني فقط هو ما يوضح نوع المتحور”.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الحفاظ على الصحة هي القضية الأهم من نوع المتحور، وأنواع المتحورات تهم فقط القائمين على الصحة.

ونصح د.حسام عبدالغفار، المواطنين بضرورة التباعد الاجتماعي ، والالتزام بارتداء الكمامات والابتعاد عن المناطق المزدحمة ، والحرص على الغسيل المستمر للأيدي، والحرص على الجرعات المعززة، والتي توفرها الدولة المصرية، متابعا : ” لا اعتقد أن هناك دولة في العالم تجتمع فيها كل هذا والدول الكبرى لا تمتلك سوى أنواع معينة من اللقاحات على عكس مصر والتي بدأت بالجرعة المعززة قبل الكثير من الدول “.

وأكد د.حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة، يتابع بشكل يومي الوضع الوبيائي، وتوفير اللقاحات، والتأمين الصحي الوقائي لجميع الموجودين على أرض مصر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل