المحتوى الرئيسى

سفارة إسبانيا تشهد حفل توزيع الجوائز للفائزين في المسابقة الرقمية «أبطال إيبيروأمريكيين»

01/17 19:23

شهدت سفارة اسبانيا اليوم الاثنين  بالقاهرة حفل توزيع الجوائز للفائزين في المسابقة الرقمية "أبطال إيبيروأمريكيين " وذلك بحضور السفير الاسبانى بمصر رامون خيل كاسارس وبحضور ايضا سفر بعض الدول منهم شيلى وكولومبيا والاكوادور وقد القى السفير الاسبانى بمصر كلمة بهذة المناسبة جاء فيها :

«شكرًا جزيلاً لكم جميعًا على حضور حفل توزيع الجوائز للفائزين في المسابقة الرقمية "أبطال إيبيروأمريكيين " التي قامت بتنظيمها أربع عشرة سفارة إيبيرو أمريكية في مصر و معهم مفوضية الدوري الإسباني في مصر لا ليجا.

أود أن أتقدم بخالص الشكربالأخص لزملائي الأيبيروأمريكيين ، ولا سيما الممثل الجديد لمفوضية الدوري الإسباني في مصر لا ليجا ، راؤول أوستاليه ، على تعاونه المستمر في تنفيذ هذه المبادرة ، والتي تعد جزءًا مما نسميه الآن "الدبلوماسية الرياضية". وقد تمكنا أيضا من قبل من تمثيل تلك الدبلوماسية الرياضية من خلال العرض التقديمي ، في نفس هذا المكان العام الماضي ، لأول قاموس إسباني-عربي لكرة القدم الخاص بمعهد ثربانتس ولاليجا. أنا متأكد من أن هذا التعاون سيستمر في المستقبل.

ثانيًا ، أود أن أتقدم بأحر التهاني لما يقرب من مائة مشارك شاركوا حماسهم لكرة القدم والثقافة الإيبيروأمريكية. كما أود أن أبرز ، بالإضافة إلى ذلك ، تهنئتي للمشاركين الذين فازوا في المسابقة. بمشاركتكم الفائزون الأعزاء ، إستطعتم إظهار مستواكم المتميز من المعرفة باللغة و الثقافة و الرياضة الإيبيروأمريكية. لقد أظهرتم أيضًا قيمة المجهود الذي بذلوه أساتذتكم  و  الذين نود أيضا أن نهنئهم على عملهم الأكاديمي.

سيتفق معي الكثير منكم على أن كرة القدم والثقافة تتضمن مشاركة الهوية والقيم والاحترام و المجهود. نجد ان هذا الشغف الرياضي والثقافي حاضر بقوة في الثقافة المصرية و الإيبيروأمريكية وينعكس في صياغة الأسئلة الأبدية: ريال مدريد أم برشلونة؟ ريفر بليت أم بوكا جونيورز؟ بالميراس أم فلامينجو؟ الزمالك أم الأهلي؟.

لقد وجد البعض منا بالفعل إجابة في بلداننا. بصفتي سفير ، يمكنكم أن تسألوني وسوف أشارككم الإجابة  بكل سرور خلال حفل الكوكتيل الذي أدعوكم لحضوره الآن.

كما القى الممثل الجديد لمفوضية الدوري الإسباني في مصر لا ليجا ، راؤول أوستاليه كلمة بهذة المناسبة جاء فيها :

بادئ ذي بدء ، أود أن أشكر السفير والملحق الثقافي والسيد كانديدو كريس وجميع موظفيه في السفارة الإسبانية على تعاونهم الوثيق مع لاليجا في هذا الحدث. بالطبع ، شكرًا أيضًا لسفارات أمريكا اللاتينية المشاركة ، لجعل هذه المسابقة ممكنة.

تهدف هذه المبادرة إلى تقريب البلدان الأيبيرية الأمريكية من الشباب المصري المهتم بالثقافة وكرة القدم. إن العالم الأيبيري الأمريكي ، الذي يضم 22 دولة و 683 مليون شخص ، له جذور مشتركة قوية جدًا ، وأعتقد أنه من خلال كرة القدم ، يتم التعبير عنها بقوة كبيرة. وُلد بعض أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ في بلدان أمريكا اللاتينية وفازت الفرق الوطنية من هذه المنطقة بـ 10 من أصل 21 بطولة عالمية. اخترع البريطانيون كرة القدم الحديثة ، لكن الأمريكيين هم من أضافوا العاطفة والروح لهذه الرياضة.

أن تكون قادرًا على تقريب هذا الواقع من مشجعينا المصريين ، كشخص نشيط وعاطفي تجاه كرة القدم مثل iberoamericans ، هو امتياز وشرف لي كمندوب في LaLiga. يسعدنا جدًا أن نرى أن كلا من المشاركة ومستوى المعرفة كانا مرتفعين للغاية بين المتسابقين ، لذلك يجب أن يفخر الفائزون الممثلون اليوم لأنه كان هناك تحديًا حقيقيًا ليكون الأسرع والأذكى. بالنيابة عن LaLiga ، شكرًا جزيلاً لكم جميعًا على المشاركة وتهنئة الفائزين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل