المحتوى الرئيسى

داعية إسلامى: هناك حسنات ودرجات كبيرة من الإحسان للوالدين

01/17 18:21

كشف الداعية الإسلامي الدكتور على محمد العالم الأزهري، فضل بر الوالدين، مؤكدا أن هناك حسنات ودرجات كبيرة من الإحسان للوالدين.

وتابع محمد علي، في حواره مع برنامج "البيه والهانم" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن ما جاء في تقديم حق الأم في البر وثوابه: عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قَالَ: «أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ» قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أَبُوكَ».(1)

وأكد الداعية الإسلامي، أن كتاب الله عز وجل أشرف الكتب، مشيرا إلى أن فضل كلام ربنا على سائر الكلام كفضل الله عز وجل على سائر خلقه.

وأضافالداعية الإسلامي، خلال حواره مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة ببرنامج "البيه والهانم" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن القرآن هدى ونور وحماية من الشقاء، والقرأن يرفع الأمم، لافتا إلى أن القرآن فضل لنزول الرحمات والسكينة.  

ولفت إلى أن القرآن الكريم هو كلام الله وليس بمخلوق، لافتًا إلى أن القرآن أنزل جملة واحدة من اللوح المحفوظ إلى بيت العزة في السماء الدنيا، ثم بعد ذلك أنزل إلى النبي خلال 23 عامًا على حسب الوقائع والأحداث، أما باقي الكتب السماوية فقد نزلت جملة واحدة، والقرآن نزل منجمًا حسب الوقائع والأحداث.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل