المحتوى الرئيسى

اختراق الهاتف المحمول للمذيعة دينا رامز على الهواء | فيديو

01/17 18:19

تعرضت الإعلامية "دينا رامhref='/tags/170813-%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%B2'>رامز"، لاختراق هاتفها عبر تطبيق "واتس اب" وذلك على الهواء مباشرة.

وطلب المهندس أحمد طارق الخبير التكنولوجي، خلال استضافته في برنامج “ست الستات” والمذاع على فضائية “صدى البلد”، من المذيعة رقمها على الواتساب وارسل لها لينك اختراق، وكان عبارة عن كلمات قليلة بجوار بعضها تحت عنوان جائزة كبيرة "أضغط"، وبعد التحميل تفاجأت الإعلامية "دينا رامز" بالتجسس عليها عن طريق الصوت.

وعقبت "رامز": “يا نهار أسود أنتم سامعين الصوت وده اثبات أن أحمد اخترق التليفون.. والكاميرا مقفولة”. 

أتاح تطبيق واتس اب ​ميزة جديدة لمستخدميه من أجل تسهيل مهمة التواصل بينهم، وهي إمكانية إستخدامه بدون اتصال بالإنترنت.

توفر ميزة "الأجهزة المرتبطة" حلا جديدا لأحد قيود واتساب البارزة والتي تمنع المستخدمين من فتح حساباتهم على جهاز آخر والاستمرار في استخدام الخدمة مع بقاء الهاتف الذكي المسجل عليه الحساب متصلا بالإنترنت، حتي يتمكنوا من إجراء أي محادثة على الأجهزة المرتبطة بالجهاز الأساسي.

وتشير صفحة الدعم الخاصة بالخدمة، إلى أنه يمكن استخدام واتساب بالطريقة الجديدة دون الحاجة إلى هاتف متصل بالإنترنت، والتي يتم العمل بها على 4 أجهزة دفعة واحدة بدون أن يكونوا متصلين بالإنترنت.

قال الدكتور السيد السقا، أستاذ هندسة الاتصالات والمعلومات، إن "الواتس اب" أطلق خدمة جديدة تتيح للمستخدم تشغيل الخدمة على أكثر من جهاز وليس شرطا أن الهاتف الذكي متصلا بالإنترنت.

وأشار "السقا"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، اليوم الإثنين، إلى أن الخاصية الجديدة ميزتها أن الهاتف الذكي لا يشترط أن يكون متصل بالإنترنت وهو ما يعطي مرونة وسهولة في الاستخدام، حيث يمكن استخدام الواتساب من "الديسك توب" فورا.

ولفت إلى أن المشكلة إذا استخدمت هذه الميزة بشكل خاطىء، بحيث يمكن استخدام "الواتساب" على الجهاز دون التنبيه على أن الخدمة تعمل على جهاز آخر، مشددا على أهمية فحص الأجهزة المتصلة بالواتساب بصفة مستمرة عبر الهاتف الذكي.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل