المحتوى الرئيسى

«المهن الموسيقية»: مؤدى المهرجانات الذين تم منعهم من الغناء ليسوا أعضاء بالنقابة

01/17 18:19

أكد عاطف أمام عضو مجلس ادارة نقابة المهن الموسيقية، أن مؤدى المهرجانات الذين تم منعهم من الغناء ليسوا أعضاء بالنقابة ولا لهم علاقة بالنقابة.

وأضاف عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أنهم يقومون بالغناء بدون تصريح مزاولة مهنة.

وأشار أمام أن النقابة لا تمنع أى شخص من الغناء ولكن لمن ينطبق عليهم شروط النقابة فقط، مشيراً إلى أن النقابة وضعت شروطاً تتمثل فى تقديم المستندات المطلوبة من موقف التجنيد للرجال واجتياز الاختبارات الصوتية من خلال لجنة نقابة المهن الموسيقية، فضلا عن تغير الاسم إذا كان الاسم لا يليق والتي اشتهر بها عدد كبير من مؤديين المهرجانات، بالإضافة إلى الالتزام بالقيم والأخلاق التي تربينا عليها.

وأوضح عضو مجلس ادارة نقابة المهن الموسيقية، أن أمل مؤدى المهرجانات فى العودة الى الساحة الغنائية والحصول على تصريح سنوى هو الابتعاد عن الالفاظ الخارجة وارتداء ملابس مناسبة واجتياز اختبارات الغناء.

مؤدى المهرجانات اذا اجتاز اختبارات الغناء سيعود مرة أخرى الى الساحة الغنائية.

يذكر أن هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أصدر قرارات، خلال الشهور الماضية، بمنع عدد كبير من مطربي المهرجانات من العمل بقرار جماعي من مجلس النقابة.

وتضم الأسماء الممنوعة «حمو بيكا، حسن شاكوش وتقرر إلغاء التصريح السنوي له، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا محمد على الشهير بمسلم، أبوليلة، أحمد قاسم الشهير بفيلو، أحمد موزة، حمو طيخا، ريشة كوستا، سمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا».

 وأكدت النقابة في بيان، أنه «يمنع منعًا باتًا من ليس عضوًا بالنقابة وغير مصرح له، بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل