المحتوى الرئيسى

«أبوظبي الاسلامي – مصر»: مستمرون في إجراءات بيع حصتنا في «الوطنية للزجاج» - أموال الغد

01/17 17:00

قال مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، إنه مستمر في الانتهاء من الإجراءات المطلوبة مع كافة الجهات الرقابية بشأن بيع حصته وشركاته في الشركة الوطنية للزجاج والبللور بنسبة 88.3%.

أضاف البنك خلال بيان للبورصة المصرية، اليوم، أنه سيتم الإفصاح عن التفاصيل فور الانتهاء من المفاوضات مع مراعاة المادة 43 مكرر من قواعد القيد والشطب.

وسبق وأعلن مصرف أبوظبي الإسلامي-مصر عن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة «أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي» (ADI-CF)، ذراعه الجديد للتمويل الاستهلاكي في مصر، من 10 مليون جنيه إلى 30 مليون جنيه.

البورصة المصرية تحدد التحرك السعري لسهم المجموعة المصرية العقارية

أخبار البورصة المصرية اليوم الإثنين 17-1-2022

ويعكس إطلاق الشركة الجديدة -والتي تمثل تحولاً نوعيًا في سوق التمويل الاستهلاكي- التزام مصرف “أبوظبي الإسلامي-مصر” بدعم مبادرات الشمول المالي، والذي يعد أحد أهم محفزات النمو الاقتصادي وفقًا لرؤية مصر2030.

كان مصرف “أبو ظبي الإسلامي-مصر” قد حصل خلال شهر سبتمبر الماضي على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لإطلاق شركة “أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي”، حيث قام المصرف بتأسيس وإطلاق الشركة برأس مال 10 مليون جنيه ، بهدف توفير حلول تمويلية متنوعة وسريعة وبشروط ميسرة للمستهلك المصري، لشراء المنتجات والخدمات بتمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية، مع منح العميل حرية اختيار طريقة سداد الأقساط وفقًا لحالة كل عميل على حدة.

وقد جاء قرار رفع زيادة رأس مال الشركة لـ30 مليون جنيه ، خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة مؤخرًا، برئاسة أحمد عفت، وعضوية نخبة من أهم الكوادر العاملة في القطاع المصرفي والتي تتمتع بخبرات مصرفية متنوعة، حيث استهدف الاجتماع مراجعة خطة أعمال الشركة والخطط التمويلية الخاصة بها، ووافق مجلس الإدارة على خطة العمل الرئيسية والمقترحات التمويلية.

كما تم الإعلان عن الانتهاء من اختيار وتعيين فريق الإدارة التنفيذية للشركة للبدء في قيادة أعمالها، والذي يتمتع بقدرات وكفاءات متميزة فضلاً عن التنوع في الخبرات ما بين القطاع المصرفي والتكنولوجيا المالية وقطاع السلع الاستهلاكية وغيرها، وقد سبق لهم العمل في كبرى الشركات الدولية والمحلية.

وفي هذا الصدد، أكد محمد علي-الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف “أبو ظبي الإسلامي-مصر” أنّ إطلاق شركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي يُعد خطوة محورية وإنجازًا هامًا في مسيرة المصرف بالسوق المصرية، كما يعكس أيضًا الطموحات الاستراتيجية لتقوية ودعم مكانة المصرف كمؤسسة مصرفية تحتل مكانة رائدة في التحول الرقمي لحلول التمويل، بما يدعم طموحات وآمال المستهلكين في مصر.

وأشار إلى أن تأسيس وإطلاق شركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي يأتي استجابةً للتطور المتواصل الذي تشهده السوق المصرفية المحلية، حيث تتطلب التحولات الكبيرة التي تشهدها السوق قدرًا مماثلًا من الابتكار في تقديم الخدمات المالية والمصرفية، والفهم التام للاحتياجات الأساسية للعملاء. ولذلك، يسعى المصرف من خلال هذه الشركة إلى وضع تصور جديد لمنظومة التمويل الاستهلاكي في مصر رقميا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

البورصة المصرية: تنفيذ صفقات على أسهم البنك المصري الخليجي بقيمة 9.21 مليون جنيه

Next Post

البورصة المصرية تفحص مستندات زيادة رأسمال أبوظبي الإسلامي- مصر إلى 7 مليار جنيه

أهم الأخبار

البورصة المصرية تفحص مستندات زيادة رأسمال أبوظبي الإسلامي-…

مصادر : 25 قرش سعر فتح سهم نهر الخير للتنمية الزراعية

جمال محرم: ندرس تدشين صندوق استثماري جديد برأسمال مستهدف…

اقتصادية قناة السويس تحسم تعاقدات بصناعة البتروكيماويات…

«الرقابة المالية»: بدء إجراءات طرح شركات تابعة للقوات…

عمران: 17.2 مليار جنيه إجمالي قيمة التمويل الاستهلاكي خلال…

«حماية المنافسة» يُثبت مخالفة 3 شركات بقطاع الصناعات…

«الرقابة المالية» تفصح عن المعالجات المحاسبية المرتبطة…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «إيجي بلاست» بمشاركة 340 شركة محلية…

انطلاق فعاليات معرض أجرو أفريكا لمستلزمات وتكنولوجيا…

رئيس غرفة الأخشاب: معرض كايرو وود شو يعزز مببعات الأثاث…

وزيرة التجارة تفتتح 4 معارض متخصصة فى مجال الصناعات…

خدمات بنكية

سعر الجنيه الإسترليني اليوم الاثنين 17-1-2022 في نهاية…

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الاثنين 17-1-2022 في نهاية…

سعر الريال السعودي اليوم الاثنين 17-1-2022 في نهاية تعاملات…

سعر الدولار اليوم الاثنين 17-1-2022 مقابل الجنيه في نهاية…

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل