المحتوى الرئيسى

بسبب كورونا.. الصين تلغي خطط بيع تذاكر أولمبياد بكين | أخبار عالمية | الصباح العربي

01/17 18:06

قررت السلطات الصينية اليوم الإثنين 17 يناير، إلغاء خططاً لبيع تذاكر للجمهور لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها بكين فبراير المقبل، سامحة للمدعوين فقط بحضور الحدث الرياضي وسط إجراءات صارمة لمكافحة فيروس كورونا.

وقال المنظمون العام الماضي إنه لن يكون هناك مشجعون أجانب في الألعاب جراء متطلبات الحجر الصحي المفروضة في البلاد والتي تمتد لأسابيع، لكنهم وعدوا بالسماح للجماهير المحلية بالحضور.

غير أن تلك الخطط ألغيت مع إعلان الصين الاثنين عن 223 إصابة بكوفيد-19، وهو أعلى مستوى إصابات منذ مارس 2020، قبل ثلاثة أسابيع فقط من استضافة الدورة الشتوية.

 وقالت اللجنة المنظمة في بيان إنه "من أجل حماية صحة وسلامة الأفراد والمتفرجين المرتبطين بالأولمبياد، تقرر تعديل الخطة الأصلية لبيع التذاكر للجمهور و(بدلاً من ذلك) تنظيم حضور متفرجين لمشاهدة الألعاب في المنشآت".

ومن غير الواضح كيف سيتم اختيار هؤلاء المتفرجين، وما إذا كان سيتعين عليهم الخضوع للحجر قبل الألعاب أو بعدها.

وتنتهج الصين حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى نهاية العام 2019 سياسة صارمة جداً في مواجهة الجائحة، تقوم على طلب إجراء اختبارات واسعة وإغلاق تام عند اكتشاف إصابات.

وبدأ الرياضيون وممثلو الدول الوصول إلى العاصمة الصينية استعداداً للأولمبياد الشتوي والدخول مباشرة إلى الفقاعة التي تخضع لمراقبة مشددة وتفصلهم بشكل تام عن السكان.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل